رئيس مجلس القيادة اليمني يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على "أنصار الله" لتحقيق السلام

موضوعية
موضوعية

بحث رئيس مجلس القيادة اليمني، رشاد العليمي، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا وألمانيا وهولندا وفنلندا، الجهود الرامية لإحياء عملية السلام في اليمن وإنهاء الصراع الذي يمزقه للعام التاسع على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، اليوم الثلاثاء، أن "العليمي وضع السفراء الأوروبيين أمام تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، وجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان من أجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، والتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات الحوثيين والتنظيمات الإرهابية العابرة للحدود".

وفي اللقاء، دعا رئيس مجلس القيادة اليمني إلى "مزيد من الضغوط الأوروبية على الحوثيين من أجل الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح إلى خيار السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي طال أمدها".
من جانبهم، أكد سفراء الاتحاد الأوروبي "استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الإصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الأصعدة".
وحسب "سبأ"، أعرب السفراء الأوروبيون في اليمن عن "تقدير بلدانهم للتعاطي الإيجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام، وفتح الطريق إلى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين".

اقرأ أيضا | رئيس «القيادة اليمني» يؤكد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل