نجوم «أولاد حريم كريم» يردون على هجوم طارق الشناوي

طارق الشناوي
طارق الشناوي

علق الفنان مصطفى قمر، والفنانة بشرى، والفنان تيام قمر، على الانتقادات اللاذعة التي وجهت لأحدث أعمالهم فيلم "أولاد حريم كريم"، والذي يعرض حاليًا بدور العرض السينمائية، من قبل الناقد الفني طارق الشناوي.

وقال مصطفى قمر خلال تصريحات تلفزيونية: "له الحق في أن يقول ما يشاء، ولكن ليس من حقه أن يقول أنني مطرب فاشل".

وأضاف: "بعد 35 عامًا من النجاح، و22 ألبوم غنائي، و12 فيلم سينمائي، بجانب حفلات داخل وخارج مصر، كيف يسمح لنفسه أن يقول هذا الكلام".

وتابع: "هل يوجه حديثه إليّ على أساس أنني رجل كبير في السن وعجوز!، أنا أصغر واحد في جيلي، وهو يقول عليّ رجل قديم، لنضع صورتي بجانب صورته ونرى من منا قديم، بصراحة شيء مضحك".

وأكد: "له الحق في النقد ولكن دون تعدي الحدود، وكل شيء سيظهر، وسنرى هل هو مضطهد العمل أم لا، وأنا لا اعتقد أنه رأى الفيلم من الأساس".

وأشار: "وهو يقول أن الفيلم بعيدًا عن السينما، فما هو دور المخرج علي إدريس (بيبيع كفتة يعني)؟".

وشدد: "منذ فيلم (الحب الأول)، وهو دائما يهاجمني، كنا تقابلنا في موقف ما، ويبدو أنه حزين مني، ودائمًا ينتقدني".

وعاد قمر للحديث عن هجوم طارق الشناوي عليه كمطرب، قائلًا: "لا يجوز أن يهاجمني أو يقيمني كمطرب لأنه لم يدرس موسيقى، على عكسي فأنا درست موسيقى".

واستكمل: "الدائرة المحيطة له تريد أن تمنع الناس من الحديث عنه، إذًا فأنا لا أريد أن يتحدث أحد عن مصطفى قمر إذا كان الأمر كذلك".

وأتم: "أحب أن أقول لكل من طالبني بالاعتذار دون أن يكون على دراية كاملة بالموضوع، أنهم هم من يجب أن يعتذروا ليّ، سواء طارق الشناوي أو بعض الإعلاميين على التلفزيون، وأنا ساتخذ خطواتي القانونية للمطالبة بحقي".

وعلى جانب آخر، رفض الفنان تيام نجل مصطفى قمر، التعليق على حديث الناقد طارق الشناوي عن والده، قائلًا: "لا أحب أن أعلق على مثل هذا الحديث، ولكن مصطفى قمر نجم كبير ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك، فالتاريخ يتحدث عن نفسه، وحفلاته خير دليل على حديثي".

وفي نفس السياق، هاجمت الفنانة بشرى، الناقد طارق الشناوي، بعد هجومه "غير الموضوعي" كما وصفته، على أحدث أعمالها فيلم "أولاد حريم كريم".

وقالت بشرى: "لن أترك أراء الجمهور، وإيرادات الفيلم العالية، واكتفى برأي واحد سلبي، والذي لم يهاجم الفيلم، بل هاجم نجمه، وهاجمه كمطرب وليس كممثل".

وأوضحت: "طارق الشناوي له مني كل الاحترام، فهو استاذ وخبير بالمجال، ولكن ربنا يخطيء في بعض الأحيان، وأنا أرى أن الثنائي اخطيء، ولكن كان هناك طرف هو من بدأ الخلاف، ولم يكن موضوعي في هجومه".

وأتمت: "لم نتواصل مع طارق الشناوي، ولن نتواصل لأنه دائمًا ما يهاجم الأعمال، وهو طوال حياته هجومي، ولم أتوقع منه أمر إيجابي مطلقًا".

وكان طارق الشناوي، هاجم فيلم "أولاد حريم كريم" ونجومه وعلى رأسهم الفنان مصطفى قمر، مما أغضب الآخير ليوجه له رسالة شديدة اللهجة، أثارت غضب الكثير من رواد التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا | علا غانم| «أولاد حريم كريم» أقوى من الجزء الأول