حظر بيع «iPhone 12» في فرنسا بسبب انبعاثات الموجات المفرطة

 حظر بيع «iPhone 12» في فرنسا
 حظر بيع «iPhone 12» في فرنسا

طلبت الوكالة الوطنية الفرنسية للترددات (ANFR)، من شركة آبل Apple، يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، وقف بيع هاتف iPhone 12، الذي يصدر موجات أكثر مما تسمح به اللوائح، وفقا لموقع "ouest-france" الفرنسي.

هذا وقد طلبت الوكالة الوطنية للترددات (ANFR) من شركة آبل Apple سحب هاتف «آيفون 12» iPhone 12 من السوق الفرنسية، اعتبارًا من 12 سبتمبر 2023"، وبالإضافة إلى ذلك فقد تفكر الحكومة أيضًا في سحب هذه الهواتف الذكية، إذا كان ذلك ضروريًا.

وجاء في البيان الصحفي الذي نشرته ANFR يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 وكان أكثر وضوحًا: «لم يعد iPhone 12 من عملاق كوبرتينو مرحبًا به تمامًا في السوق الفرنسية»، وأشار البيان إلى أن هاتف iPhone 12 يصدر الكثير من الموجات، وانبعاثات الموجات العالية بشكل مفرط.

اقرأ ايضا.. آيفون 15 الأبرز.. كل ما تم الكشف عنه بمؤتمر آبل 2023

كما حددت ANFR، إن هذا الانسحاب المؤقت من السوق يرتبط فعليا بتجاوز حد معدل الامتصاص النوعي (SAR) خلال الاختبارات التي أجريت مؤخرا لتحديد الموجات التي يستقبلها جسم الإنسان عندما يكون الهاتف في اليد أو في البنطال. جيب، فهي تقتصر على 4 واط/كجم في هذا السيناريو، وكانت 5.74 واط/كجم في حالة iPhone 12، الذي تم إصداره في عام 2020.

و قال جان نويل بارو، وزير الشؤون الرقمية، إنه مستعد لتنفيذ هذا الاستدعاء بسبب هذا التجاوز، مشيرا إلى أن ANFR  أمرت شركة آبل Apple بتنفيذ جميع الوسائل المتاحة لمعالجة هذا الخلل بسرعة، وإذا فشل ذلك، فسيكون الأمر متروكًا لشركة آبل Apple لاستدعاء النسخ التي تم بيعها بالفعل.