إليك كيفية عمل زر الإجراء الخاص بـ iPhone 15 Pro

iPhone 15 Pro
iPhone 15 Pro

كشفت شركة آبل رسميًا، اليوم الثلاثاء، في مؤتمرها السنوي، عن هواتف iPhone 15 و15 Plus، كلا الجهازين مزودان بمنفذ USB-C بدلاً من Lightning.

واستبدلت آبل مفتاح الرنين/الاهتزاز الذي مضى عليه أكثر من عقد من الزمان بزر إجراء جديد يتيح لك تخصيص ما يفعله - بما في ذلك التبديل من الرنين إلى الاهتزاز.

ويوجد زر جديد تمامًا على الجانب يمكن تخصيصه لتشغيل وظيفة معينة. يشبه "زر الإجراء" الجديد ذلك الذي تم تقديمه في Apple Watch Ultra، والذي يمكنه تنشيط التدريبات، من بين قدرات أخرى .

ويمكن برمجة زر الإجراء، الذي يحل محل مفتاح الرنين/الاهتزاز، للقيام بأشياء مثل تنشيط الكاميرا، أو تشغيل المصباح، أو بدء مذكرة صوتية، أو فتح ملاحظة، أو تبديل أوضاع التركيز، أو تشغيل الاختصارات المخصصة الخاصة بك. يمكنك أيضًا تعيين خيارات إمكانية الوصول مثل المكبر.

ويعمل زر الإجراء على تبديل جهاز آيفون بين الرنين والاهتزاز افتراضيًا، وهو أمر حيوي لأنه حل محل مفتاح الرنين / الاهتزاز الذي أدرجته آبل في آيفون منذ ظهوره لأول مرة في عام 2007. ويمكنك أيضًا الشعور بردود فعل لمسية عند التبديل بين الوضعين. .

وأولئك الذين يرغبون في جعل أجهزة آيفون الخاصة بهم صامتة عن طريق قلب المفتاح الموجود في جيوبهم (دون النظر) لا يزال بإمكانهم القيام بذلك مع Pro نظرًا لأن الزر موجود في نفس المكان بالضبط. ولكن إذا كان هناك رغبة في التبديل الفعلي، فلا يزال لدى iPhone 15 العادي مفتاح فعلي. في Apple Watch Ultra، يكون زر الإجراء كبيرًا وواضحًا بصريًا ومطليًا باللون البرتقالي، في حين أن حجم iPhone هو بحجم مفتاح الحلقة / الاهتزاز الذي تم استبداله ويطابق لون الهاتف.

ويعد زر الإجراء، على الرغم من دقته، أحد التغييرات القليلة الملحوظة بصريًا على الجزء الخارجي لجهاز iPhone منذ سنوات عديدة - إلى جانب منفذ USB-C الجديد في الجزء السفلي من الجهاز.