بعد إطلاقهما رسميًا.. سعر هاتفي «آيفون 15 برو» و «بروماكس»

 آيفون 15 برو ماكس
آيفون 15 برو ماكس

أعلنت شركة آبل، اليوم خلال مؤتمرها السنوي، عن سعر هاتف آيفون 15 برو ماكس الجديد iPhone 15 Pro Max وهو أكثر قليلاً هذا العام، فقد شهد الهاتف الجديد بعض التغييرات الكبيرة، لذا فقد جاء بسعر جديد يبدأ من 1199 دولارًا لهاتف طراز 256 جيجابايت.

وفي العام الماضي، تمكنت من الحصول على جهاز Pro Max بسعر يبدأ من 1099 دولارًا، ولكنه يأتي مزودًا بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، وهذا الخيار غير متاح لجهاز 15 Pro Max، لذا فأنت عالق في دفع المزيد – ولكنك تحصل على مساحة تخزين أكبر في المقابل.

وسيظل سعر iPhone 15 Pro هو 999 دولارًا، وستطلق Apple كلا الهاتفين في 22 سبتمبر، مع بدء الطلبات المسبقة يوم الجمعة.

اقرأ ايضاً .. صور| سعر هاتف آيفون «iPhone 15 و15 Plus» 

وتوقعت الشائعات منذ أشهر أن شركة آبل سترفع السعر هذا العام نتيجة للتغييرات في التشكيلة، مثل الإطار الجديد المصنوع من سبائك التيتانيوم المصقول والإطارات الرقيقة، سيكون لديها أيضًا شريحة A17 SoC أسرع تدعم تتبع الأشعة من خلال وحدة معالجة الرسومات المدمجة الخاصة بها. بدأت هواتف Apple ذات المستوى الأعلى بسعر 999 دولارًا منذ ظهور iPhone X لأول مرة. هذه ليست بالضرورة زيادة في الأسعار، حيث أن شركة Apple قامت بتحصيل 1199 دولارًا أمريكيًا لطراز 256 جيجابايت في العام الماضي، ولكن هذا التغيير يزيل خيارًا أقل سعرًا.

وأعلنت Apple عن iPhone 15 المزود بمنفذ USB-C وترقية الكاميرا والجزيرة الديناميكية.

وأضافت الشركة أيضًا منافذ USB-C إلى هواتفها (وAirPods Pro!)، وتخلصت أخيرًا من منفذ Lightning القديم الذي استخدمته الشركة لأكثر من 10 سنوات. سيستخدم المنفذ معيار USB 3 الأسرع، مع سرعة نقل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، على الرغم من أنك ستحتاج إلى شراء كابل USB 3 من النوع C بشكل منفصل.

وبالإضافة إلى USB-C، تدعم هواتف سلسلة iPhone 15 الآن شحن Qi2 – معيار الشحن الجديد المستند إلى شحن MagSafe الخاص بشركة Apple، تخلت هواتف Pro أيضًا عن مفتاح الرنين / الاهتزاز القديم لزر إجراء قابل للتخصيص مشابه لذلك الموجود في هواتف سلسلة Apple Watch Ultra.

وبصرف النظر عن iPhone 15 Pro و15 Pro Max، أعلنت شركة Apple عن أحدث طرازات iPhone 15 و15 Plus، والتي تتميز الآن بـ Dynamic Island ورثت شرائح A16 Bionic المستخدمة في نماذج Pro العام الماضي، سيحتفظون بنفس الأسعار المبدئية البالغة 799 دولارًا و 899 دولارًا مثل هواتف العام الماضي.