صور | آبل تعلن عن «آيفون 15 برو » بشريحة A17 Pro

آيفون 15 برو
آيفون 15 برو

أعلنت  شركة آبل Apple رسميًا ، اليوم الثلاثاء، في مؤتمرها السنوي، عن هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro‌ Max، أحدث هواتفها الذكية الرائدة.

تتميز الأجهزة بمجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك إطار من التيتانيوم وشريحة A17 Pro والمزيد.

اقرأ أيضاً |«آيفون 15» يأتي بـ 5 ألوان

يتميز الهيكل الجديد المصنوع من التيتانيوم بلمسة نهائية مصقولة ويجعل جهاز آيفون أخف وزنًا من أي طراز Pro سابق، مع تعزيز المتانة، يحتوي الإطار على حافة محيطية لإحساس أكثر راحة في اليد، كما أن الحواف المحيطة بالشاشة أقل حجمًا بشكل كبير.


يتميز ‌iPhone 15 Pro‌ بزر إجراء بدلاً من مفتاح كتم الصوت، من خلال الضغط مع الاستمرار، يمكن للمستخدمين التبديل بين الرنين والصامت، مع ردود فعل لمسية للإشارة.

يمكن للمستخدمين التبديل بين الإجراءات المختلفة، مما يسمح لهم ببدء التسجيل في المذكرات الصوتية، أو تشغيل الكاميرا، أو تنشيط إمكانية الوصول المفضلة، أو تشغيل الاختصار.

تتميز الأجهزة الجديدة بشريحة Apple A17 Pro، المصنوعة بعملية 3 نانومتر الأولى من نوعها. 

يحتوي A17 Pro على وحدة معالجة مركزية سداسية النواة، توفر ضعف الأداء وأربعة أضعاف كفاءة شريحة A16 Bionic. 

يحتوي على محرك عصبي مكون من 16 نواة أسرع بمرتين لتسريع التعلم الآلي مثل التصحيح التلقائي الأكثر دقة أو سحب موضوع من الصورة، يمكنه معالجة ما يصل إلى 35 تريليون عملية في الثانية.

يحتوي ‌iPhone 15 Pro‌، مثل طرازات iPhone 15 القياسية، على الجيل التالي من الوضع الرأسي الذي يكتشف تلقائيًا عندما يكون هناك موضوع في الإطار، مما يسمح لك بالتبديل إلى الوضع الرأسي بعد التقاط الصورة، هناك أيضًا أدوات جديدة للتحكم في التركيز والعمق، مما يسمح لك بتبديل التركيز من شخص إلى آخر بعد التقاط الصورة، تم أيضًا تحسين الوضع الليلي.

يحتوي ‌iPhone 15 Pro‌ على شريحة Ultra Wideband من الجيل الثاني من Apple، مما يسمح للأجهزة الأخرى المزودة بالشريحة بالاتصال من مسافة تصل إلى 3x والأصدقاء الذين يشاركون موقعهم معك بتحديد موقعهم بشكل مباشر مثل AirTag.

تم تحديث جودة الصوت للمكالمات باستخدام نموذج تعلم آلي أكثر تقدمًا يعطي الأولوية لصوتك، بناءً على نظام الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي، أصبح من الممكن الآن الاتصال بالقمر الصناعي للحصول على المساعدة على الطريق.

تتميز طرازات ‌iPhone 15 Pro‌ بمنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات، يدعم A17 Pro سرعات نقل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية باستخدام كابل USB 3.

يتوفر ‌iPhone 15 Pro‌ باللون الأسود  والأبيض والأزرق.