آبل تعلن عن iPhone 15 المزود بمنفذ USB-C وترقية الكاميرا 

آيفون
آيفون

أعلنت شركة آبل Apple رسميًا ، اليوم  الثلاثاء ، في مؤتمرها السنوي، عن هواتف iPhone 15 و15 Plus، كلا الجهازين مزودان بمنفذ USB-C بدلاً من Lightning.

أكدت شركة Apple العام الماضي أنها ستجري التغيير إلى USB-C  للامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي القادمة، وأصبح iPhone 15 الآن أول هاتف iPhone يقوم بهذا التبديل.

اقرأ أيضاً|ساعة آبل  Series 9 تكتسب ميزة جديدة للتحكم بالإيماءات «النقر المزدوج»

يحتوي iPhone 15 على شاشة مقاس 6.1 بوصة، بينما يحتوي iPhone 15 Plus على شاشة مقاس 6.7 بوصة، ويتميز كلا الجهازين بلوحة زجاجية خلفية بلوري، وعدسة كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وشريحة A16 Bionic، وشريحة Ultra Wideband من الجيل الثاني.

 يبدو هاتف iPhone هذا العام مشابهًا إلى حد كبير لجهاز iPhone 14 الذي سبقه، مع تغير الوان  iPhone 15 الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود.

ستأتي جميع طرازات iPhone 15 مع تقنية  Dynamic Island، مما يوفر طريقة جديدة لرؤية إشعارات معينة والتفاعل مع التطبيقات.

يحتوي iPhone 15 أيضًا على شاشة OLED Super Retina، التي تدعم محتوى Dolby Vision بسطوع يصل إلى 1600 شمعة. تبلغ ذروة سطوع هذه الشاشة 2000 شمعة في ضوء الشمس، أي ضعف سطوع iPhone 14.

أكبر ترقية ملحوظة لجهاز iPhone 15 هي تحسين نظام الكاميرا، ينتقل مستشعر الكاميرا الرئيسي إلى مستشعر بدقة 48 ميجابكسل، ارتفاعًا من مستشعر الكاميرا البالغ دقته 12 ميجابكسل الموجود في iPhone 14 السابق،  وهناك أيضًا تقريب بدقة 12 ميجابكسل.

 حصل على شريحة A16 وهي نفس الشريحة الموجودة في طرازات iPhone 14 Pro العام الماضي.

تعد شركة Apple أيضًا بعمر بطارية يدوم طوال اليوم مع iPhone 15 بفضل البطارية الأكبر حجمًا.