وزير الصناعة: نسعى لتوفير مستلزمات الصناعة لإتاحة التنافسية الكاملة للصناعة المصرية 

وزير الصناعة : نسعي لتوفير مستلزمات الصناعة لاتاحة التنافسية الكامل للصناعة المصرية 
وزير الصناعة : نسعي لتوفير مستلزمات الصناعة لاتاحة التنافسية الكامل للصناعة المصرية 

كشف وزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة عن رؤيته لمستقبل قطاع الصناعة من خلال مجموعة في الاهداف تصل من 11 ٪؜ من اسهاماته في الناتج القومي الى 20٪؜ مرحلة أولى وكذلك فرص العمل.

و أضاف سمير خلال كلمته باجتماع مجلس الاعمال المصري الكندي برئاسة معتز رسلان رئيس المجلس ان هناك مشكلة في التنافسية الكاملة بسبب عدم التحكم بشكل تام في توفير مستلزمات الانتاج 

و أوضح انه تم تحديد القطاعات التي بها ميزة تنافسية ودرسنا الاوضاع في الدول المجاورة ووجدنا ان هذه الدول بدأت تخرج باستراتيجيات جديدة للصناعة في ظل الظروف الحالية وبدأت دول تغير استراتيجيتها واخرى تخرج من صناعات و تنقلها لدول اخري .

و اوضح وزير الصناعة انه تم بتكليف من رئيس الوزراء في توقيت سابق بالتعاون مع اتحاد الصناعات في تحديد استراتيجية للنهوض بالصناعة ووجدنا هناك تعدد في الجهات الخاصة باجراءات حصول المستثمر على موافقات تأسيس مشروعة و بدأنا نواجه كل هذه التحديات الواحدة تلو الأخرى .

وأكد أن من ضمن تأسيس مشروع استثماري صناعي هو توفير اراضي صناعية و فتح أسواق جديدة وتوفير تمويل وما إلى ذلك ونحن نعمل بقوة في هذا التوجه وحققنا فيه طفرات .