أبل تعلن عن ساعة Series 9

ساعة آبل
ساعة آبل

أعلنت شركة آبل Apple رسميًا ، اليوم   الثلاثاء  ، في مؤتمرها السنوي، عن ساعة Apple Watch Series 9 .

 

يمكن للساعة الجديدة اكتشاف تلامس الأصابع معًا، على غرار Vision Pro، كآلية تحكم جديدة،  تحتوي على بعض التغييرات الأكبر ، مثل شاشة أكبر و زر التشغيل.

اقرأ أيضاً | بث مباشر.. مؤتمر آبل للكشف عن أحدث منتجاتها

 

تحتوي Apple Watch Series 9 على شريحة S9 SiP جديدة، ستكون  أسرع بنسبة 30% من السلسلة 8.

يحتوي S9 على محرك عصبي رباعي النواة للقيام بمهام أسرع مرتين، وعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة طوال اليوم.

تتم معالجة طلبات Siri على الساعة، مما يجعلها أسرع وأكثر أمانًا. لا تحتاج الطلبات الشائعة مثل بدء التمرين إلى الانتقال إلى السحابة.

 مع WatchOS 10، يمكنك استخدام NameDrop لمشاركة معلومات الاتصال مع Apple Watch الخاصة بشخص آخر.

القدرة على اختبار اتصال جهاز iPhone الخاص بك بفضل دعم النطاق فائق العرض، تتيح لك Watch Series 9 إجراء بحث دقيق لجهاز iPhone، مثلما يفعل iPhone باستخدام AirTag.

تتميز السلسلة 9 أيضًا بشاشة Retina أكثر سطوعًا تعمل دائمًا والتي يمكن أن تصل الآن إلى ما يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، أي ضعف سطوع Apple Watch Series 8 ، يمكن أيضًا تقليل السطوع إلى وحدة واحدة فقط للاستخدام في الليل.

يمكن التحكم في ‌Apple Watch Series 9‌ من خلال لفتة ميزة  تسمى "النقر المزدوج"، حيث ينقر المستخدم بإصبعي الإبهام والسبابة معًا كما هو الحال مع سماعة الرأس Vision Pro، باستخدام هذه الإيماءة، يمكن للمستخدمين التفاعل مع الجهاز دون لمس الشاشة للقيام بمهام مثل الرد على مكالمة أو إنهائها، وإيقاف المؤقت، وتأجيل المنبه، وإيقاف تشغيل الموسيقى مؤقتًا، وإظهار Smart Stack، والمزيد. يقوم بذلك من خلال البحث عن تغييرات صغيرة في الحركة وتدفق الدم باستخدام مقياس التسارع ومستشعر الأكسجين في الدم.


 يتوفر الإصدار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الفضي والذهبي والجرافيت، وبلون وردي جديد .

تعد ‌Apple Watch Series 9‌ بمثابة خليفة للسلسلة 8 من العام الماضي، والتي قدمت استشعار درجة حرارة الجسم وتتبع الدورة، وجيروسكوب أكثر قوة ومقياس تسارع ذو نطاق ديناميكي عالي، واكتشاف الأعطال.