الأندية «فرحانة» بمكافآت الرابطة للدوري الجديد

أحمد دياب
أحمد دياب

أبدت الأندية سعادتها البالغة بقرار الرابطة على هامش حفل قرعة مسابقة الدورى المزمع انطلاقه ١٨سبتمبر الجارى، بحصول بطل الدورى على مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين جنيه .

وأشارت لائحة بطولة الدورى المصرى موسم 2023/2024، إلى أن كل ناد شارك فى البطولة سيحصل على مبلغ وقدره مليون جنيه وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية بالجولة الأولى فى الدورى المصرى للموسم الجديد حيث يلتقى الأهلي مع المصرى البورسعيدي، فيما سيخوض الزمالك مواجهة نارية أمام نظيره بيراميدز.

وجاءت باقى مواجهات الجولةالاولى من الدورى كالتالي:المقاولون العرب أمام بلدية المحلة وطلائع الجيش أمام البنك الأهلى والداخلية أمام إنبى وفاركو أمام فيوتشر والاتحاد السكندرى أمام سيراميكا كليوباترا وزد أمام الإسماعيلى وسموحة أمام الجونة.

وحرص عدد من نجوم كرة القدم على حضور قرعة الدورى المصرى للموسم الجديد والتى كانت بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية أبرزهم :حسنى عبد ربه، وطارق السيد وجمال حمزة، وسمير عدلي، علاء ميهوب عمرو الدسوقى وليد سليمان.

وأكد أحمد دياب رئيس لجنة الأندية، أن درع الدورى الجديد سيصل مصر خلال أيام قليلة وسيتم تسليمه لبطل الدورى فى الموسم المقبل.. كاشفاً أن الدورى سيبدأ يوم 18 سبتمبر وينتهى بنهاية يوليو 2024.

وتابع أنهم نجحوا فى عمل عقود للبث هى الأعلى فى تاريخ الكرة المصرية بالتنسيق مع الشركة المتحدة.

وأشار إلى أن الأندية تتحكم فى حقوقها التجارية والشركة المتحدة هى المسوق وقاموا بعد ذلك بالبحث على شركة أخرى لتسويق مسمى الدورى ليصبح دورى النيل ولكن طموحهم أكبر من كده بكثير.