رياح محملة بالأتربة.. العاصفة دانيال تصل السويس دون تأثير على حركة الملاحة

طقس خريفي مع نشاط ملحوظ للرياح
طقس خريفي مع نشاط ملحوظ للرياح

تأثرت محافظة السويس بالمنخفض الجوي "عاصفة دانيال" حيث سيطر طقس خريفي مع نشاط ملحوظ للرياح محملة بالرمال المثارة والأتربة، مع تكون غطاء سحابي في سماء المدينة ساهم في حجب أشعة الشمس جزئيا وانخفاض درجات الحرارة.

اقرأ أيضاً| توقيع الكشف الطبي على 724 مواطنا بحي الأربعين بالسويس

وتراوحت سرعة الرياح في مدينة السويس من 16 إلى 18 عقدة بحرية، تعادل 32 كيلو متر، مع ارتفاع الأمواج بلغ 2 متر والرياح شمالية غربية، إلا ان ذلك لم يؤثر على حركة الملاحة البحرية وتداول البضائع والشحن والتفريغ.

وقال مصدر ملاحي إن سرعة الرياح لم تؤثر على حركة دخول وخروج السفن من منطقة الغاطس إلى الأرصفة البحرية، فضلا عن مستوى الرؤية الافقية إذ لم يتخطى الحد المسموح مع ضمان رؤية بانورامية واضحة للقباطيين.

وشهد المسطح المائي بخليج السويس نشاط ملحوظا حيث سجلت الشواطئ حركة مد مرتفعة، متأثرة بنشاط الرياح.

وفقا لتنبؤات الطقس التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع سقوط امطار خفيفة مساء اليوم على محافظة السويس مع زيادة نشاط الرياح لتتخطى 20 عقدة بحرية.

وأعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة رفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة، حيث جرى نشر سيارات كسح المياه وتوزيعها على الاحياء، مع تطهير شناشن مياه الأمطار لسرعة تصرفها في خطوط الصرف.