«بطيء وفاخر وتقوده النساء».. كل ما تريد معرفته عن قطار كيم جونج أون

قطار كيم جونج أون
قطار كيم جونج أون

وصل زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا، اليوم الثلاثاء، بعد رحلة استغرقت عدة ساعات على متن قطار كيم جونج أون المصفح.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية، إن كيم استقل قطاره الشخصي من العاصمة بيونج يانج بعد ظهر الأحد، يرافقه أعضاء من الحزب الحاكم والحكومة والجيش في البلاد.

كما ذكرت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي، أن القطار عبر إلى منطقة بريمورسكي في أقصى الشرق الروسي آتيا من كوريا الشمالية، مع لقطات مصورة تظهر قطارا بعربات خضراء داكنة تجره قاطرة تابعة للسكك الحديدية الروسية.

اقرأ أيضا: زعيم كوريا الشمالية يلتقي كبار الحكومة والقوات المسلحة الروس

ما نعرفه عن قطار كيم جونج أون

ذكر موقع «سي إن إن» الأميركي أن قطار كيم جونج أون مطلي باللون الأخضر الداكن مع خطوط صفراء تمتد على الجانب.

ويتطابق قطار كيم جونج أون مع شكل القطار الذي كان يستخدمه جده، كيم إيل سونج، ووالده، كيم جونج إيل، اللذان قيل إنهما أقاما وجبات عشاء فخمة على متنه.

اقرأ أيضا: مراسل «سبوتنيك»: وصول قطار كيم جونغ أون إلى روسيا

قطار كيم جونج أون.. فاخر تقوده نساء جميلات

قطار كيم جونج أون يعد ثقيل الوزن بسبب صناعته المضادة للرصاص، كما أنه بطيء الحركة، ويتميز بالأرضيات الخشبية المصقولة والمدخل الأبيض المزخرف.

وكشفت مذكرات المسؤول الروسي السابق كونستانتين بوليكوفسكي، المستمدة من تقرير أعده مسؤول في وزارة الخارجية الروسية، كان يرافق كيم جونج إيل، خلال قيامه برحلة على متن القطار في مختلف أنحاء روسيا لمدة شهر كامل، بعض مظاهر الفخامة والرفاهية على متن وسيلة النقل هذه.

ويقول بوليكوفسكي، إن القطار كانت تقوده «نساء جميلات»، وكان محملا بالأطباق الفاخرة والنبيذ.

وأضاف: كان من الممكن طلب أي طبق من المأكولات الروسية والصينية والكورية واليابانية والفرنسية.

اقرأ أيضا: الجارديان تسلط الضوء على زيارة زعيم كوريا الشمالية لروسيا وتصفها بـ«التاريخية»

قطار كيم جونج أون.. بطيء ومتصل بالأقمار الصناعية

وتابع: سرعة قطار كيم جونج أون لا تتجاوز 60 كيلومترا في الساعة، ويضم قاعات مؤتمرات وغرفة ضيوف وغرف نوم، كما أنه يحتوي على هواتف تعمل بالأقمار الاصطناعية وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة.

قطار كيم جونج أون.. حصن مسلح

ويعد قطار كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، وسيلة النقل المفضلة لديه في الرحلات الخارجية، وهو عبارة عن حصن مسلح على عجلات ويحتوي منشأة طبية للطوارئ.

ويضم قطار كيم جونج أون السيارة الشخصية لزعيم كوريا الشمالية وطائرة هليكوبتر يتم إحضارها في حال احتاج إليها.

تم طلاء قطار كيم جونج أون باللون الأخضر الزيتوني مع سقف أبيض، في حين كانت النوافذ داكنة، بالإضافة لشرائط من الطلاء الفولاذي الأصفر تهدف إلى التحصين ضد الهجمات بالقنابل وتلتف حول جسم القطار، ومن المعروف أن كيم يسافر بأكثر من 20 عربة، مع حراسة أمنية في الأمام والخلف.

قطار كيم جونج أون.. وسيلة النقل المفضلة لزعيم كوريا الشمالية

يذكر أن زيارة زعيم كوريا الشمالية لروسيا بالقطار ليست المرة الأولى التي يعتمد فيها على قطاره المصفح في رحلاته للخارج، حيث ورث الزعيم الكوري الشمالي خيار السفر على متن القطار على والده كيم جونج إيل، الذي يروج أنه كان يكره الطيران.