زعيم كوريا الشمالية يلتقي كبار الحكومة والقوات المسلحة الروس

 الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

أفادت إذاعة كوريا الشمالية الحكومية "صوت كوريا"، اليوم الثلاثاء، أن زعيم، كيم جونغ أون، غادر بيونغ يانغ في "النصف الثاني من يوم 10 سبتمبر، وكان يرافقه في رحلته إلى روسيا كبار المسؤولين في الحكومة وحزب العمال الكوري، والقوات المسلحة الكورية الشمالية.
وقالت الإذاعة: "غادر الأمين العام لحزب العمال الكوري الشمالي ورئيس شؤون الدولة في كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بيونغ يانغ في العاشر من سبتمبر في النصف الثاني من اليوم، لزيارة روسيا. يرافق كيم جونغ أون مسؤولين كبار من حزب العمال، والحكومة، والقوات المسلحة".

وتابع بيسكوف: "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية هي جارتنا، وكما هو الحال مع أي دولة مجاورة، فإننا نعتبر أنفسنا ملزمين بإقامة علاقات جيدة ومتبادلة المنفعة".
وأضاف أنه في إطار زيارة كيم جونغ أون، من المقرر إجراء محادثات بين روسيا وكوريا الشمالية على شكل وفود، و"إذا لزم الأمر"، سيعقد بوتين وكيم جونغ أون محادثات فردية.
كما لفت بيسكوف الانتباه إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقيم مأدبة عشاء رسمية على شرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين، اليوم الاثنين، بأن كيم جونغ أون سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا بدعوة من بوتين في الأيام المقبلة. بدورها، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم جونغ أون سيلتقي خلال الزيارة مع بوتين ويجري محادثات.