عضوة بالكونجرس: الشعب الأمريكي يطالب بمحاسبة بايدن

 الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

عبّرت عضوة مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تايلور غرين، اليوم الثلاثاء، عن مطالبة الشعب الأمريكي بمحاسبة الرئيس الأمريكي جو بايدن وأشارت إلى أنها ستعارض تمرير ميزانية الحكومة حتى يتم محاسبته.
وقالت غرين عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "أنا لا أرغب في تمويل هذه الحكومة حتى نحاسب جو بايدن. الشعب الأمريكي يطالب بهذا!".

اقرأ أيضا| سيناتور أمريكي: إعلان مجموعة العشرين صفعة على وجه زيلينسكي

وأضافت غرين أن برنامج عملها في واشنطن هذا الأسبوع بسيط للغاية: التعامل مع محاسبة الرئيس الأمريكي وإلغاء تمويل حكومته التي تُستخدم كسلاح.
وفي وقت سابق، أعلنت غرين أن غالبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي مستعدين لدعم مبادرة لبدء تحقيق بإجراءات العزل ضد بايدن.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، عن دعمه لتصويت بشأن بدء تحقيق إجراءات العزل ضد بايدن، وذلك على خلفية التقارير حول إمكانية تفعيل هذه الإجراءات دون الحاجة للتصويت.
وأشار مكارثي إلى أن المعلومات التي جمعها أعضاء الحزب الجمهوري تسمح بطرح مسألة العزل بخصوص بايدن وأن عائلة الرئيس الأمريكي متورطة في "ثقافة الفساد".
وأوضح مكارثي أن التحقيق في ادعاءات تورط الرئيس الأمريكي وابنه هانتر بايدن في أنشطة فساد يجعل من الضروري بدء إجراءات العزل ضد رئيس الدولة.
وأشار إلى أن هذه الإجراءات ستوسع إمكانيات السلطة التشريعية في الولايات المتحدة في جمع المعلومات اللازمة للتحقيق بشأن الرئيس.