رسميا.. الأهلي يعلن ضم الفرنسي موديست لمدة موسم قابل للتجديد

أنتوني موديست 
أنتوني موديست 

أعلن النادي الأهلي عن التعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست للانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم لمدة عام قابل للتجديد لموسم إضافي آخر، وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها.. وقام أمير توفيق مدير التعاقدات والقائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، بإنهاء كافة الإجراءات التعاقدية.

ومن المقرر أن يشارك أنتوني موديست في مران الأهلي غدا قبل السفر إلي السعودية رفقة الفريق لخوض مباراة اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي. 

بدأ موديست مسرته الكروية مع نادي نيس الفرنسي، وخاض 42 مباراة، سجل خلالهم 3 أهداف، قبل أن يتم إعارته لنادي أنجيه الفرنسي عام 2009، خاض معهم 37 مباراة، سجل خلالهم 20 هدف.
انتقل موديست في عام 2009، لنادي بوردو الفرنسي، لمدة 3 مواسم، خاض خلالهم 52 مباراة، سجل فيهم 13 هدف، قبل أن يخر على سبيل الإعارة إلى فريق بلاكبيرن الإنجليزي، عام 2012 ولكنه شارك في 9 مباريات فقط ولم يسجل أو يصنع أي هدف.
وفي عام 2013 انضم إلى صفوف فريق باستيا الفرنسي على سبيل الإعارة، وشارك في 36 مباراة سجل 15 هدف، ثم انضم إلى صفوف فريق هوفينهايم الألماني، في عام 2013 واستمر في صفوف الفريق حتى 2015، وشارك في 55 مباراة سجل 19 هدف.
وأخيرا لعب أنتوني، لفريق بروسيا دورتموند، وهو في سن ال 34 عام، سجل معهم هدفين، وصنع هدف وحيد.
وفي سياق متصل يستعد النادي الأهلي بطل دوري الأبطال لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الكونفدرالية ببطولة كأس السوبر الأفريقي بمدينة الطائف السعودية.
تنطلق مباراة الأهلي واتحاد العاصمة يوم 15 سبتمبر الجاري في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب الملك فهد الدولي بالمملكة العربية السعودية.
حكام مباراة الأهلي واتحاد العاصمة
وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مباراة الأهلي واتحاد العاصمة لطاقم التحكيم مكون من: (بيار آتشو -الجابون- حكم ساحة.
بوريس ديتسوغا -الجابون- مساعد أول، كارين فومو -الكاميرون- مساعد ثاني، عيسى سي (حكم رابع) -السنغال).
الأهلى الأكثر تتويجاً بكأس السوبر الافريقى
ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب مرتين فقط، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015.
ومن المقرر أن يتم طرح تذاكر كأس السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي واتحاد الجزائر، غدا السبت الموافق 9 سبتمبر في الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضاً|

جدول ترتيب مباريات الأهلي في الدوري المصري 2023 - 2024