الصحة العالمية: نقدم الدعم اللازم لمتضرري زلزال المغرب

الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إننا نتعاون مع السلطات الصحية في المغرب لتقديم العناية اللازمة للمصابين والجرحى، إثر الزلزال العنيف الذي هزّ عدة مناطق في المملكة المغربية.

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، أضاف "المنظري" أننا نعمل على ضمان حصول النازحين جرّاء زلزال المغرب على المأوى المناسب والمياه النظيفة، ونعمل على تقديم حزمة من الخدمات لدعم المتضرريين.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، توفير وحدات صحية وعيادات متنقلة لدعم المتضررين، ونعمل على حصول النساء الحوامل على الخدمات الصحية في أعقاب الزلزال، مشيرًا إلى أنّ المنظمات غير الحكومية وفرقًا فنية في المغرب تبحث تداعيات الزلزال.  

إلى ذلك أكدت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر، الذي هز البلاد يوم الجمعة، إلى 2497 قتيلا.

وقالت الداخلية المغربية، في بيان: "عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية ارتفع إلى 2497 شخصا، وعدد الجرحى 2476".

وتتوزع هذه الحصيلة على 1452 وفاة بإقليم الحوز، و764 بإقليم تارودانت، و202 بإقليم شيشاوة، و18 بعمالة مراكش.

يذكر أنّ المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أفاد بأنه جرى تسجيل هزّة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت نحو الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء بتوقيت البلاد، في جماعة إيجيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف المصدر ذاته أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق نحو 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالًا وخط طول 8413 درجة غربًا.