فرنسا: المساعدات المالية مخصصة للمنظمات الإنسانية الناشطة في المغرب من أجل مساعدة المتضررين من الزلزال بشكل عاجل

وزيرة الخارجية كاترين كولونا
وزيرة الخارجية كاترين كولونا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أن المساعدات المالية بقيمة خمسة ملايين يورو، والتي أعلنت عنها صباح اليوم الاثنين وزيرة الخارجية كاترين كولونا، ستكون مخصصة للمنظمات الإنسانية التي تنشط "على الأرض" في المغرب، وذلك لدعمها بشكل عاجل من أجل مساعدة السكان المتضررين من تبعات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وأودى بحياة أكثر من ألفي شخص.


وقد أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا - في تصريحات لها اليوم - تقديم مساعدة بقيمة خمسة ملايين يورو للمنظمات غير الحكومية المشاركة حاليا في عمليات الإغاثة في المغرب بعد الزلزال الذي ضرب البلاد في 8 سبتمبر الجاري. 


وقالت كولونا إن هذه المساعدة المخصصة للمنظمات الانسانية التي تنشط "على الأرض" في المغرب، سيتم تخصيصها من احتياط وزارة الخارجية الفرنسية، مشيرة إلى أن العديد من المنظمات غير الحكومية بدأت تعمل في المملكة من أجل مساعدة السكان على مواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي أودى بحياة أكثر من ألفي شخص. 
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية صرحت - في بيان لها - بأن فرنسا تعرب مجددا عن تأثرها العميق في أعقاب الزلزال المروع الذي ضرب المغرب وتقدم تعازيها لأسر الضحايا، معربة عن دعمها الكامل لجميع المصابين والمتضررين.


كما أكدت مجددا عن تضامن فرنسا الكامل مع السلطات والشعب المغربي في هذه المحنة.
ومنذ يوم /السبت/ الماضي، قامت وزارة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية بتفعيل صندوق العمل الخارجي للجماعات الإقليمية، وأيضا صندوق دعم الشركات الذي يسمح لهذه الجهات الفاعلة بالمساهمة ماليا في الجهود التضامنية المبذولة لصالح السكان المتضررين من الزلزال.