المنتخبان يسعيان لتحسين التصنيف الدولى

الفراعنة يحلقون بنسور قرطاج.. ودياً غدا

المنتخب اختتم استعداداته لمواجهة تونس الودية اليوم
المنتخب اختتم استعداداته لمواجهة تونس الودية اليوم

صلاح يقود المنتخب.. وفيتوريا يجرى تغييرات واسعة فى التشكيل


يلتقى فى السابعة مساء اليوم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع منتخب تونس وديا بستاد الدفاع الجوى  فى إطار استعدادات الفراعنة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
وكان المنتخب قد حقق فوزًا صعبًا على حساب منتخب إثيوبيا بهدف نظيف، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2024.


وعزز المنتخب بهذا الفوز موقعه فى صدارة المجموعة الرابعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، بعد أن سبق له حسم بطاقة التأهل لنهائيات أمم أفريقيا من الجولة الخامسة، وسوف يرافقه منتخب غينيا وصيف المجموعة.


ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة الأساسية اليوم تغييرات بالجملة عقب مغادرة رباعى الأهلى الدولى المعسكر بعد انتهاء مشاركتهم فى مباراة إثيوبيا الجمعة الماضى، إلى جانب مغادرة محمد رضا بوبو لاعب بيراميدز، لتفرض على البرتغالى روى فيتوريا إدخال تعديلات بالجملة على تشكيلة الفراعنة التى خاضت مباراة إثيوبيا.
كما ستشهد التشكيلة عودة محمد صلاح قائد الفريق بعد غيابه عن مباراة إثيوبيا بالاتفاق مع فيتوريا، ليعود إلى مركز الجناح الأيمن على حساب مصطفى فتحى، كما يحل محمد أبو جبل محل محمد الشناوى فى مركز حراسة المرمى.


ويشارك عمر كمال فى مركز الظهير الأيمن بديلا عن محمد هانى لاعب الأهلى الذى غادر المعسكر، كما يدخل أحمد فتوح أساسيا على حساب محمد حمدى الذى تعرض لإصابة أمام إثيوبيا أجبرته على مغادرة معسكر الفراعنة.


كما يحل طارق حامد بديلا عن مروان عطية لاعب الأهلى الذى غادر المعسكر، أما الخط الأمامى فلن يشهد أى تغييرات باستثناء إمكانية الدفع بلاعب بيراميدز إبراهيم عادل أساسيا على حساب عمر مرموش الذى سيبقى على مقاعد البدلاء.


وشهد المران الختامى مشاركة 20 لاعبا على رأسهم محمد صلاح قائد الفريق ومحمد صبحى ومحمد أبو جبل وعلى جبر وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام ومحمود مرعى وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح وطارق حامد وسام مرسى وحمدى فتحى ومحمود حمادة وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحى وعمر مرموش وإبراهيم عادل ومصطفى محمد ومحمد شريف وأسامة فيصل.. ويسعى فيتوريا خلال ودية اليوم لتحسين التصنيف الدولى حيث يرى أن المنتخب فى المركز الخامس ولو تعثر أمام نسور قرطاج سيحل سادسا ولن يكون من أصحاب التصنيف الأول.
فى المقابل يأخذ الجهاز الفنى للمنتخب التونسى مباراة اليوم على محمل الجد وهذا ما وضح منذ وصول البعثة للقاهرة حيث فرضت سياجا من السرية ورفضت الإدلاء بأى تصريحات إعلامية مؤكدين أن المباراة ستحسن من ترتيب نسور قرطاج.
واختتم منتخب تونس مشواره فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، متربعة على صدارة ترتيب المجموعة العاشرة بعد الفوز على بوتسوانا فى الجولة السابعة.
وحقق منتخب تونس الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 11 هدفاً واستقبلت شباكه هدفا وحيدا ليملك أقوى خط دفاع فى التصفيات الإفريقية.