مستخدمي آبل يعربون عن سعادتهم من حصول آيفون 15 على كابلات USB-C

 آيفون 15
آيفون 15

عبر معجبو  آبل  على منصة  X ( Twitter سابقًا ) عن سعادتهم بالشائعات التي تفيد بأن iPhone 15 سيحصل أخيرًا على موصل طاقة USB-C.

استخدمت شركة آبل  منفذ Lightning الخاص بها في أجهزة آيفون  الخاصة بها منذ عام 2012.

اقرأ أيضاً | جهاز «آيفون 15» سيحتوي على زر جديد للوصول إلى الوظائف والإعدادات بسرعة

ومع ذلك، من المتوقع أن يقوم عملاق التكنولوجيا بإلغاء هذا لصالح موصل طاقة  USB-C المستخدم على نطاق واسع لمجموعة iPhone 15، والذي سيتم الكشف عنه غدًا .

ويأتي هذا التغيير في الوقت الذي أصدر فيه الاتحاد الأوروبي قانونًا لإجبار جميع شركات التكنولوجيا الاستهلاكية على استخدام أجهزة شحن USB-C بحلول ديسمبر من العام المقبل.

وغرّد أحد المعجبين : "على الأقل الآن يمكن لكل شيء في منزلي استخدام نفس الشاحن".

وكتب أحد المستخدمين: "أخيرًا، يمكن شحن جميع أجهزتك بكابل واحد".

وأضاف آخر: "كابلات أقل .. أنا بالفعل أستخدم USB-C لكل شيء آخر،   إذا انقطع كابل iPhone الخاص بي، فيمكنني فقط استخدام أحد منافذ USB-C الاحتياطية الخاصة بي.'

وقال أحدهم مازحا: "سيتخلص مستخدمو Android أخيرًا من الإحراج الناتج عن طلب شاحن والحصول على نظرات فارغة من كل شخص في الغرفة لأنهم مستخدمون لـ iPhone".

يُستخدم منفذ الشحن USB-C بشكل شائع بالفعل في هواتف Android ، بالإضافة إلى العديد من منتجات آبل  الأخرى،  بما في ذلك أحدث موديلات iPad وMacBook.

ويهدف التشريع الجديد للاتحاد الأوروبي إلى جعل تصميم الشحن هذا هو المعيار المشترك بين الشركات التكنولوجيا ، وبالتالي تقليل النفايات الإلكترونية.