الإعصار دانيال يدمر كافة جسور مدينة درنة الليبية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن فتحي الكريمي، رئيس هيئة السلامة الوطنية في مدينة درنة الليبية، اليوم الإثنين 11 سبتمبر، أن العاصفة دانيال ادت إلى انهيار جميع جسور المدينة وأصبحت كل مداخلها مغلقة.

وأشار رئيس هيئة السلامة الوطنية، إلى أنه تم انتشال عشرات الجثث في المدينة وهناك العشرات تحت الأنقاض بسبب العاصفة، مشيرا إلي أن وحدات من الجيش وصلت للمساعدة في انتشال الجثث.

وأوضح رئيس هيئة السلامة الوطنية في مدينة درنة الليبية، أن الكهرباء والاتصالات انقطعت في المدينة جراء العاصفة.

اقرأ أيضاً| الأرصاد: العاصفة دانيال في مصر ستكون أقل حدة وشدة مما يحدث بليبيا

وفي ذات السياق أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي فقدان الاتصال بسبعة جنود رفقة آلياتهم، أثناء عمليات إنقاذ العائلات العالقة داخل مدينة البيضاء بسبب الفيضانات والسيول، عقب وصول العاصفة دانيال من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا خلال الساعات الأولى من يوم الأحد.

وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي فقدان الاتصال بسبعة جنود رفقة آلياتهم، أثناء عمليات إنقاذ العائلات العالقة داخل مدينة البيضاء بسبب الفيضانات والسيول، عقب وصول العاصفة دانيال من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا خلال الساعات الأولى من يوم الأحد.251

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، إنه تم "فقدان الاتصال بعدد خمسة جنود من القوات المسلحة العربية الليبية رفقة آلياتهم أثناء عملية إنقاذ للعائلات العالقة داخل مدينة البيضاء".


وأعلنت السلطات الليبية في وقت سابق، عن خطة أمنية مشتركة بين قوات الجيش الليبي والأجهزة الأمنية وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية في مواجهة مرور عاصفة دانيال المتوسطية هذه الأيام بليبيا، ومن ضمن هذه الإجراءات فرض حظر تجوال من الساعة 8 مساءً إلى 8 صباحاً.