العاصفة دانيال.. «الأرصاد» تحذر:عواصف وأمطار رعدية على هذه المناطق

عواصف وأمطار رعدية
عواصف وأمطار رعدية

عرضت قناة "العربية"، تقريرًا هاما عن الأرصاد الجوية، وحالة الطقس في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء الأنباء الكثيرة خلال الفترة الأخيرة، حول عاصفة قوية ستأتي إلى مصر، وستؤثر بصورة قوية على الأحوال الجوية المصرية خلال الفترة المقبلة، وسط ترقب كبير من المواطنين حول ما سيحدث من تقلبات جوية في حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة. 

ووفقا للتقرير، فإن العاصفة دانيال بعدما وصلت السواحل الليبية تستعد مصر وتحديدًا السواحل الغربية لاستقبال العاصفة، وسط تحذيرات قوية من هيئة الأرصاد خلال الساعات القليلة الماضية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية قبل ساعات وأثرت عليها بأمطار غزيرة، وعواصف رعدية، وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع للأمواج لأكثر من 4 أمتار. 

ووصفت هيئة الأرصاد الجوية، ما تعرضت له ليبيا من العاصفة باليوم العصيب، من المتوقع أن تتأثر مصر ببقايا العاصفة التي تصل للسواحل الغربية وتحديدًا مطروح والسلوم اليوم الأثنين، والتي تصاحبها سقوط للأمطار، ولكن بعد أن تكون فقدت أغلب قوتها. 

وأشار تقرير العربية، إلى أن العاصفة دانيال التي ظهرت على شكل إعصار في اليونان تسببت في أضرار كبيرة، وخسائر فادحة نتيجة أمطار غزيرة وفيضانات عارمة، وتحركت للأراضي الليبية فيما بعد، وهي في طريقها إلى مصر. 

اقرأ أيضا: الأقمار الصناعية: رمال مثارة وانخفاض مستوى الرؤية على تلك المحافظات| صور