وزير الطيران: مطار القاهرة استقبل 20 مليون مسافر خلال عام 2022- 2023

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال الفريق محمد عباس حلمي ، وزير الطيران المدنى إن العديد من المطارات المصرية استقبلت أعدادا جيدة من الركاب خلال عام  2022-2023، موضحا أن مطار القاهرة استقبل نحو 20 مليون راكب خلال هذا العام، كما استقبل مطار الغردقة خلال ذات العام نحو 9 مليون راكب وذلك بنسبة 75% من الطاقة الاستيعابية لهاتان المطاران .

اقرأ أيضا|بحضور وزير الطيران المدني.. جلسة تشاورية لتطوير مطار الغردقة الدولي

وأضاف خلال الموتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأحد فنادق مدينة الغردقة علي هامش جلسة الاستماع والتشاور الجماهيري لدراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي لمشروع تطوير مطار الغردقة وإنشاء مبني صديق للبيئة به  إن الوزارة تعمل حاليا علي تقليل الانبعاثات الموجودة بالمطارات وإحلال الطاقة النظيفة وذلك في إطار إجراءات الدولة في هذا الإطار مع الالتزام بعمليات ترشيد النفقات.

وقال كلما اتيحت الظروف المالية وتوافرت الأشتراطات اللازمة لذلك فإنه سيتم تحويل عدد من المطارات لتكون صديقة للبيئة .

وأشار إلي أن الوزارة لم تتخذ قرارا نهائيا حتي الآن بشأن موعد أو مكان إنشاء مبني الركاب رقم (4) بمطار القاهرة و أن هذا المشروع يخضع لرأي عدد من الشركات الاستشارية المتخصصة في هذا الإطار.


وأوضح وزير الطيران المدني أن مطار برنيس جاهز حاليا لإستقبال الرحلات السياحية ، موضحا أنه حال طلبت أيا من شركات السياحة تسيير رحلات للمطار فإن المطار سيكون جاهزا فورا لاستقبال الرحلات .