«الأرصاد» تكشف الأماكن المتأثرة بالعاصفة دانيال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن المناطق التي سوف تتأثر في مصر العاصفة دانيال، قائلة إن المناطق المتأثرة بالعاصفة دانيال هي مطروح وسيوة والسلوم والضبعة، حيث ستشهد هذه المناطق اليوم سقوط الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح، سيؤدي إلى نشاط الرمال والأتربة وهو ما سيؤدي إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر فضائية «TeN»، أن الأمطار ستمتد مساءا إلى محافظة الإسكندرية وستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة، واعتبارا من الغد سيؤثر المنخفض على المناطق الداخلية كالقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال البلاد، حيث تشهد هذه المناطق سقوط أمطار وستكون مختلفة من محافظة لأخرى.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة دانيال ضربت السواحل الليبية منذ أول أمس وهناك أمطار غزيرة وفيضانات وسيول علي ليبيا مع وجود نشاط قوي للرياح، مضيفة أنه بمجرد دخول العاصفة دانيال الأراضي الليبيا فقد قواتها وسوف تؤثر بقايها علي مصر وسوف يكون تأثيرها أقل بكثير.

وأوضحت أن العاصفة ستتحول إلى منخفض جوي عند وصولها مصر، فضلا عن وجود منخفض جوي على البحر المتوسط، وهو ما يؤدي إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.