رحلة لاعب كرة القدم «إسلام جابر» في المحاكم| تايم لاين

لاعب الزمالك  "اسلام جابر"
لاعب الزمالك "اسلام جابر"

اسلام جابر لاعب الكرة القدم بنادي الزمالك سابقاً وبنادي البنك الاهلي  حالياً، بين عاشيتناً وضحاها وجد نفسه أمام المحكمة في تهمة سرقة عقد زواج عرفي له بينه وبين سيدة تناولتها المحكمة وحكمت عليه بالحبس واستئناف عليها وانتهت بالبراءة وثم أتبعتها دعوي أخرى اثبات نسب ومازالت في ساحة القضاء حتي الآن.

البداية 

عندما تقدمت سيدة تبلغ من العمر 34 سنة، تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الهرم، اتهمت فيه لاعب كرة قدم، يبلغ من العمر 26 سنة، بالزواج منها عرفيا فى 5 مارس الماضى، بواسطة محامى يُعد صديقًا لنجم الزمالك ، والاستيلاء على ورقتى الزواج العرفى، ورفضه الاعتراف بأمر زواجهما، الذى استمر عدة أشهر، أو إثبات النسب بعد أن أخبرته بحملها منه، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه. 

و من خلال التحقيقات أمام النيابة قالت المدعية انها تزوجت من اللاعب على يد أحد المحامين طرفه، عرفيًّا يوم 5 مارس من العام الماضي، بعد قصة حب جمعت الطرفين في وقت سابق، بواسطة محام حددت هويته،  وأوضحت المدعية ، في اتهامها للاعب الزمالك، أنه وفر له مسكن زوجية بعد زواجهما عرفيًا، عبارة عن شقة إيجار جديد، من أجل المعيشة بها، وأنها فور علمها بحملها منه في الشهر الرابع أخبرته ،  الامر الذي أغضبه وفوجئت عقب ذلك باستيلائه على الورقتين اللتين تثبتان زواجهما العرفي بمساعدة المحامي، لرفض اللاعب إثبات النسب والاعتراف بالجنين.

أولي جلسات المحاكمة 

وبناء عليه، بعد تحقيقات النيابة العامة، وأحالت القضية الي المحكمة المختصة حيث قضت محكمة الهرم خلال حكم أول درجة بحبس اللاعب الشهير لمدة عام مع الشغل في سرقة العقد وإلزامه بالمصاريف الجنائية، في قضية رقم 57069 جنح الهرم

معارضة إسلام جابر على حكم حبسه عام مع الشغل

قدم لاعب الكرة الشهير معارضة علي حكم حبسه لمدة عام، واستندت المدعية  أسماء.ح بمستندات وأدلة وشهادة شهود والتي بين بينهم صديقة للطرفين وحارس العقار، أثبتت تلك الأدلة تردد اسلام جابر علي منزل الزوجية، وهو ما قدمه محامي المدعية  خلال جلسة مرافعته اليوم.

وكشف محامي سيدة دعوى الزواج العرفي خلال المرافعة، أن المجنى عليها تربطها علاقة زوجية بالمتهم بتاريخ 5 /3 /2022 بموجب عقود زواج شرعية عرفية وكان لها سكن زوجية خاص بها كان بالعقار 117ح هضبة الأهرام في الجيزة كما كان يتردد عليه بمسكن الزوجية إلى أن دبت الخلافات بينهم بسبب معرفته لحمل المجني عليها وهو ما كان لا يرغبه بسبب زواجه من أخرى فقام على آثارها بسرقة واختلاس عقد الزواج الخاص بالمجنى عليها والمتهم واختلسه لنفسه للإضرار بالمجنى عليها كما هو ثابت بالتحقيقات.

واستناد محامي المدعية ايضاً الي شهادة  حارس العقار جاء مضمون شهادته بأن الواقعة المحرر عنها المحضر رقم 57069 لسنة 2022 جنح الهرم صحيحة، كما جاءت بأقوال المجنى عليها "أسماء. ح" بأن المدعو اسلام جابر دائم التردد على مسكن الزوجية المقيمة به بصفة دائمة فى حضورها أو غيابها، كما شهدت صديقة للطرفين بمضمون صحة تردد إسلام جابر علي منزل الزوجية قبل نشوب خلافات بينهم.

وعقب ايضاً محامي المدعية علي محادثات الواتساب بين المجنى عليه والمتهم وزوجة المتهم الأخرى، وهى عبارة عن محادثات بين المجنى عليها ورقم هاتف خاص بالمدعوة "بسمة.خ" زوجة المتهم الأخرى، ومحادثات بين المجنى عليها ورقم الهاتف الخاص بالمتهم "، لمحاولة إقناعها بالتنازل وإجهاض الطفل.

تأييد حبس إسلام جابر مع الشغل

وبعد الانتهاء من المرافعة، في جلسة المعارضة رفعت المحكمة الجلسة للحكم، الذي جاء بتأييد الحكم السابق بحبس المتهم مع الشغل والنفاذ وإلزامه بالمصاريف الجنائية، ودفع تعويض مادي لها 15001 جنيه.

وعليها اصطحب رجال الأمن إسلام جابر لاعب الزمالك السابق، بعد تأييد الحكم بحبسه لمدة عام بتهمة سرقة عقد زواجه العرفي من إحدى السيدات، إلى قسم شرطة الهرم التابع له المتهم لتنفيذ عقوبتهن وذلك بعد التحفظ عليه.

تقديم إسلام جابر استئناف ضد حبسه

قدم لاعب الكرة إسلام جابر استئنافا على حكم حبسه لمدة عام بتهمة سرقة ورقة زواجه العرفي، وتحديد جلسة ١٩ يوليو للنظر في الدعوى.

وخلال المرافعة كشف دفاع سيدة عقد الزواج العرفي من لاعب الكرة إسلام جابر خلال مرافعته في جلسة الاستئناف على حكم حبسه عام، أن دفاع لاعب الكرة أقر بالعلاقة الزوجية بعدما طالب بالاستناد للمواد ٣١١ و٣١٢ والتي تحكم السرقة في العلاقة بين الأزواج، وهو ما يعد إقرارا بوجود العلاقة الزوجية، والتي نص علي لمادة رقم 311، من قانون العقوبات المصري، نصت على أنه كل من اختلس منقولات مملوكا لغيره فهو سارق، وجاء بنص المادة رقم 212، أنه لا تجوز محاكمة من يرتكب سرقة إضرارًا بزوجه أو زوجته أو أصوله أو فروعه إلا بناءً على طلب المجني عليه. وللمجني عليه أن يتنازل عن دعواه بذلك في أية حالة كانت عليها، كما له أن يُقف تنفيذ الحكم النهائي على الجاني في أي وقت شاء.

البراءة لإسلام جابر من الحكم بحبسه

وفي فصل جديد من القضية، قضت محكمة مستأنف الهرم المنعقدة في محكمة جنوب الجيزة ببراءة لاعب الكرة الشهير إسلام جابر  خلال استئنافه على حكم حبسه لمدة عام بتهمة سرقة عقد الزواج العرفي.

دعوي جديدة  ضد لاسلام جابر دعوي اثبات نسب 

حيث قامت السيدة أسماء.ح  برفع دعوي اثبات نسب ضد لاعب الكرة الشهير، وقضت محكمة الأسرة بالعمرانية برفض دعوى إثبات النسب، وجاء في الحيثيات أن الدعوى تم رفعها قبل أوانها. قد أقامت دعواها بغية القضاء لها بإثبات نسب الجنين للمدعي عليه وإذا  لم يثبت من أوراق الدعوى أن المدعية قد وضعت مولودها وأنها ما زالت تحمله في أحشائها الأمر الذي يجعل تلك الدعوى علي غير ذات محمل وذلك لرفعها قبل الأوان، وذلك لأن دعوى إثبات النسب لا بد وأن يكون بناؤها على طفل قد ولد ودبت فيه الحياة لا جنين لم يثبت اليقين بولادته من عدمه، ومن ثم تقضي المحكمة بعدم قبول الدعوى لرفعها قبل الأوان، وذلك علي نحو ما جاء بالمنطوق وحيث إنه عن المصروفات ومقابل الأتعاب بتلزم بها المدعية، عملا بنص المادة ١٨٤/١ من قانون المرافعات والمادة ۱۸۷ من قانون المحاماة

رفع دعوي اثبات نسب من جديد  لوضع المولود

واليوم تنظر محكمة الأسرة بالعمرانية، اليوم الأحد، دعوى إثبات نسب طفل للاعب الكرة الشهير إسلام جابر المرفوعة للمرة الثانية من السيدة "أسماء ح".

وبعد أن وضعت الأم المولود، وبلغ من الطفل ٣ أشهر،وأرفقت مستندا بإخطار الولادة من أحد المستشفيات.