العاصفة دانيال.. أماكن ومواعيد سقوط الأمطار على القاهرة والمحافظات

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اتجاه العاصفة دانيال إلى الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها إلى غرب البلاد «السلوم -سيوة -مطروح- والإسكندرية» خلال الساعات المقبلة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بسرعات الرياح ورمال مثارة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية على أقصي غرب البلاد. 

جدير بالذكر أن العاصفة دانيال فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما علي الأراضي المصرية. 

اقرأ ايضا :- العاصفة دانيال.. «الأرصاد» تحذر من بداية حالة عدم استقرار وأمطار غزيرة ورعدية

ومن المتوقع أن تتعرض مدن السلوم - مرسي مطروح - والعلمين، لهطول أمطار غزيرة ورعدية ويترافق معها حبات البرد وارد تشكل السيول .

وأفاد الخبراء أنه من المتوقع أن تتعرض الإسكندرية - برج البرلس -  دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - المحلة الكبرى - الدقهلية -  وطنطا، لهطول أمطار غدا الثلاثاء متفاوتة الشدة ورعدية على فترات . 

كما تشهد محافظات المنوفية - الشرقية - القليوبية - والقاهرة، هطول أمطار خفيفة قد تتوسط أحياناً على مناطق دون الأخرى وبشكل عشوائي.

وأفاد الخبراء بتعرض محافظات السويس وشمال ووسط سيناء، لهطول امطار متفاوتة الشدة يوم الأربعاء المقبل.
  
العاصفة دانيال

وإبتداءً من غدا الثلاثاء متوقع إنخفاض درجات الحرارة بمعدل 7 درجات مئوية ولأول مره متوقع أن نشهد أجواء خريفية بأمتياز وتكون الأجواء معتدلة علي السواحل الشمالية ومدن القناه والدلتا والقاهرة وتميل للحرارة علي شمال الصعيد و شديدة الحرارة علي باقي الأنحاء و تسجل العظمي علي القاهرة 32 درجة مئوية لأول مرة منذ بداية فصل الصيف. 

و يتوقع الخبراء نشاط الرياح وتصل إلي حد العاصفة علي واحة سيوه وتسجل هبات الرياح مابين 70 الى 75 .

 

العاصفة دانيال

 

العاصفة دانيال