المسماري يكشف جهود وخطط الجيش الليبي لعمليات الإنقاذ بعد السيول المدمرة

أحمد المسماري
أحمد المسماري

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، فقدان الاتصال بـ 7 جنود خلال عمليات الإنقاذ الجارية في المناطق التي ضربتها الفيضانات والسيول بشرق ليبيا.


 وقال المسماري في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "هناك تحديات كبيرة تقف أمامنا في عمليات الإنقاذ. الأمر صعب جدا وخارج عن السيطرة بمدينة البيضاء ومدينة شحات نظرا لارتفاع منسوب المياه وهطول الأمطار بشكل مستمر. لقد قطعت الأمطار الغزيرة والسيول كل الطرق والمواصلات، لكن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة".


وأوضح المسماري أن هناك 3 حالات وفاة مسجلة جراء الفيضانات في مدن شرق ليبيا حتى الآن، لكنه أشار إلى أن هناك عدد من المفقودين حتى اللحظة لم يتم تحديد مصيرهم أو الوصول إلى أماكن تواجدهم.

وأشار المسماري إلى أن الجيش الليبي فقد الاتصال بحوالي 10 جنود كانوا يشاركون في عمليات الإنقاذ، وعُثر على 3 منهم، حيث يتلقى اثنان منهم العلاج في أحد المستشفيات والثالث حالته جيدة.


وردا على سؤال حول ما إذا كان الجيش الليبي يخطط لاستخدام الطائرات لإنقاذ العالقين في المناطق المنكوبة، قال المسماري: "في الوقت الحالي لا يمكن استخدام الطيران نظرا لارتفاع معدلات الأمطار والرياح الشديدة، وبالتالي فاستخدام الطيران غير مجد".


اقرأ أيضا | الجيش الليبي: فقدان الاتصال بـ5 جنود أثناء إنقاذ العائلات العالقة في البيضاء