«الإيسيسكو» تتضامن مع متضرري زلزال المغرب من خلال تقديم مساعدات مادية وعينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الإدارة العامة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، تضامنها وجميع العاملين فيها مع المتضررين من فاجعة زلزال المغرب، مشيرة إلى اتخاذها عدة قرارات هامة منها تبرع المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك وجميع المسؤلين والموظفين بالمنظمة بنسبة 10% من راتبهم الشهري يتم تحويلها إلى الحساب الخاص لدى بنك المغرب، الذي وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس بفتحه لتلقي اﻟﻣﺳﺎھﻣﺎت اﻟﺗطوﻋﯾﺔ اﻟﺗﺿﺎﻣﻧﯾﺔ.


كما أطلقت الإيسيسكو اليوم الأحد قافلة مساعدات عينية من مقرها في الرباط باتجاه المناطق المتضررة من الزلزال، تضم خياما وأغطية ومواد إعاشة أساسية، نظمها وأشرف على تجهيزها عدد من موظفي المنظمة الذين تطوعوا استجابة لدعوة المدير العام للإيسيسكو، بالتطوع وتقديم المساعدة والذهاب إلى الأماكن المنكوبة، لتقدم يد العون إلى المتضررين من الزلزال، ويرافق متطوعي الإيسيسكو عدد من الأطباء للمساهمة في تقديم المساعدة الطبية للمصابين جراء الزلزال. 

اقرأ ايضاً| باحث في علوم ما وراء الطبيعة: زلازل المغرب وسوريا وتركيا «مصنوع»


وأشارت الإيسيسكو إلى أنه سيتم تنظيم حملة للتبرع بالدم لإغاثة المصابين من جراء الزلزال.. مؤكدة أن هذه المحاولات للمساعدة تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها المنظمة لتأكيد تضامنها مع المغرب في مواجهة فاجعة الزلزال، وسيتم اتخاذ المزيد من الخطوات خلال الأيام المقبلة. 


يُذكر أن الإيسيسكو أصدرت بيانا رسميا، عقب وقوع زلزال المغرب، أعربت فيه عن خالص التعازي للمغرب ملكا وحكومة وشعبا، وقدمت صادق المواساة إلى أسر الضحايا، الذين فقدوا حياتهم جراء هذه الفاجعة، وأعلنت استعدادها التام للتعاون مع الجهات المغربية المختصة في مواجهة الأضرار الناجمة عن هذا الزلزال العنيف، وتقديم كل ما يتطلبه الموقف من مساندة ودعم في مجالات اختصاصها، خصوصا ما يتعلق بترميم وصيانة الآثار التي تضررت ببعض المدن التاريخية.