تحت شعار «صيفك مكمل معانا»

إقبال غير مسبوق على شواطئ مطروح

 شواطيء مطروح
شواطيء مطروح

كانت مدينة مرسي مطروح الساحرة في هذا الوقت من العام ومع بدايه شهر سبتمبر، تعلن البيات الشتوي وتخلو الشواطئ من المصطافين.

اقرأ أيضا | محافظ المنيا يوجه بتوفير طريق بديل لكوبري أبو المكارم لتنفيذ أعمال صيانة

إلى أن تبدل الحال تماما ومع بدايه الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، مازالت شواطئ مدينة السحر والجمال كالغرام والأبيض وعجيبة وكليوباترا مازلت تشهد إقبالا متزايدا وغير مسبوق من المصطافين ورحلات اليوم الواحد هربا من موجات الحرارة المتتالية  للاستمتاع بمياه بحرها النقية ورمالها البيضاء الناعمة وجوها الساحر.

ورفعت شواطئ مدينة مرسى مطروح شعار "صيفك مكمل معانا"، لتشهد الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية المنتشرة على الطريق الدولي الساحلي إقبالاً متزايدًا من الرواد من مختلف محافظات الجمهورية، نظرًا للمقومات السياحية التي تتمتع بها مع طقس أكثر من رائع، مما يؤدي إلى رفع نسبة الإشغالات الفندقية في المدينة والمحافظة بشكل عام. 

وتشهد مدينة مرسى مطروح وصول الآلاف من ضيوف ومصطافي ومحبي المدينة الساحلية، بالتزامن مع رحلات اليوم الواحد في العطلات الأسبوعية التي تأتي من المحافظات المختلفة، لتستقبل الشواطىء روادها في الموسم السياحي الصيفي.

وأكد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، أن شعار "صيفك مكمل معانا" رفعته المدينة الساحلية خلال شهر سبتمبر الجاري والتي لازالت تشهد إقبال أعداد كبيرة من ضيوف المحافظة مع ختام موسم الصيف على الشواطئ الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية، بجانب السياحة الخارجية التى تصل من جميع دول أوروبا والعالم.

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح علي وصول ضيوف المدينة من محافظات مصر ، علي الشواطئ الممتدة علي طول البحر الابيض المتوسط ، خلال الموسم الصيفي السياحى ، بتوافر كافة الخدمات للمصطافين ، هربًا من حرارة الجو، وبحثًا عن الاستمتاع بالهدوء وطبيعة مطروح الساحرة، ومياه بحرها النقية ورمالها البيضاء.

وشدد عبد المجيد علي ضرورة التزام المصطافين بتعليمات رؤساء الشواطئ التي تتابع الحالة العامة يومياً والمسئولة عن توجيه التحذيرات للزائرين بجميع الشواطئ ، حفاظا علي أرواح الجميع من الأهالي والزائرين للمدينة ، بمتابعة من افراد الانقاذ علي الشواطئ .

وكان مجلس مدينة مرسي مطروح قد حدد أسعار الشواطئ العامة هذا العام بمبلغ   120 جنية للشمسية و4 كراسي ، بمتابعة من مجلس المدينة من خلال حملات تفتيشية والمتابعات الدورية على الشواطئ لمنع التلاعب أو زيادة الأسعار أو فرض رسوم أضافية لإستغلال المصطافين، وناشد الزائرين والوافدين بالإبلاغ الفورى فى حالة التلاعب فى الأسعار علي رقم 0464935266 .

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني للجنة لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ بحملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة علي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة .