بدء استخراج تراخيص الصيد بمطروح تزامنا مع انطلاق موسم الطيور المهاجرة

موسم صيد الطيور المهاجرة
موسم صيد الطيور المهاجرة

أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، عن استخراج تصاريح الصيد للمواطنين، مع بدء موسم صيد الطيور المهاجرة، الذي يبدأ من أول سبتمبر وحتى شهر نوفمبر من كل عام، وذلك بعد موافقة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

اقرأ أيضا | «مياه القناة»: تكثيف أعمال تسليك وتطهير شبكات وبالوعات الصرف الصحي

وقال رئيس مدينة مرسي مطروح بان إدارة شئون البيئة بالمجلس بالتنسيق مع البيئة بالمحافظة تتلقي الطلبات بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس المدينة لاستخراج تصاريح الصيد علي المواطنين، وذلك مع بدء موسم صيد الطيور المهاجرة بعد دفع الرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع الاجهزة الامنية المعنية طبقا للقرار رقم 209 لوزارة البيئة وطبقا للاشتراطات المنظمة لذلك .

وأشار عبد المجيد إلي اشتراطات وزارة البيئة في قرار تنظيم صيد الطيور لسنة ٢٠١٩، الذي منع القرار إقامة شباك الصيد على مسافة أقل من ٣٠٠ متر من شاطئ البحر، على ألا يزيد ارتفاعها على ٣ أمتار وأن يترك بين كل عش وآخر مساحة فاصلة لا تقل عن ٥ أمتار لتحصل بعض الطيور المهاجرة على فرصة لإكمال رحلتها، وقد تم منع استخدام أجهزة الصوت والمخيط، وتقرر أيضًا منع الصيد داخل المحميات الطبيعية وفقًا للقانون رقم ١٠٢ لسنة ١٩٨٣.

فقد حددت وزارة البيئة الفترة من نهاية أغسطس إلى 11 نوفمبر من كل عام كفترة مسموح فيها بصيد طائري السمان البري والشرشير الصيفي، وحددت الوزارة 8 محافظات يسمح فيها بصيد هذه الطيور، ومنها مطروح.

يذكر أن صيد الطيور المهاجرة من أوروبا، فى هذا التوقيت، مع بداية نهاية الصيف وبداية موسم الخريف من كل عام، هى من الهوايات المفضلة لدى أبناء الصحراء الغربية، الذين يعدون لها وينتظرونها كل عام، ويعد طائر السمان والقمرى من أهم الطيور المهاجر التى يحرص على صيدها أبناء مطروح، بالإضافة إلى طيور أبوصفير والشحيم والدجنوش.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة استقبال واستخراج تراخيص صيد الطيور المهاجرة طبقا لقانون البيئة رقم ٢٠٠٩ وطبقا للاشتراطات المنظمة لذلك .