تعرف على التحديث الجديد لخرائط جوجل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

من المقرر أن تكشف شركة جوجل عن تحديث جديد لبرنامجها خرائط جوجل، وهو عبارة عن نظام ألوان جديد سيساعد مالكي أجهزة الأندوريد على استخدامهم للخرائط بسهولة، ومساعدتهم على متابعة طريقهم بسهولة. 

يذكر أن تطبيق خرائط جوجل لم يخضع للتجديد منذ عام 2020، ولكنه الآن يشبه إلى حد كبير خرائط آبل المنافسة، ولم تعلن Google رسميًا عن تجديد الخرائط، ولكن لاحظ عددًا من المستخدمين تغييرًا في لوحة الألوان، عن طريق قيامه بتبديل الطرق البيضاء إلى الرمادية. 


ثم قام بتفتيح لون المياه الزرقاء، مثل المحيطات والبحيرات , كما أن المناطق الخضراء أصبح لونها أغمق وأكثر وضوحًا , بينما تحول سهم التنقل ذو اللون الأزرق الفاتح إلى اللون الأزرق الغامق، والذي يمكن أن يتغير إلى الأصفر أو الأحمر حسب حركة المرور. 


 وكما أشار موقع TechRadar ، بأن التغييرات تجعل قراءة الخريطة أثناء التنقل أسهل وأكثر أمانًا , حيث غالبًا ما يميل السائقون إلى إلقاء نظرة فاحصة على الخريطة على هواتفهم عندما يبدو المسار أو الرسومات غير واضحة.

 ونظرًا لأن جوجل لم تعلن بعد عن المظهر الجديد، فمن المحتمل أنه لا يزال قيد الاختبار ولم يتم طرحه على جميع الهواتف حتى الآن.