برلماني: كلمة الرئيس في ختام قمة العشرين أبرزت أهمية العمل المناخي المشترك

 مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو  مجلس الشيوخ، على أهمية كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الختامية لقمة العشرين، ومشاركته وحضور مصر الرفيع من خلال القمة، قائلا: إنها أبرزت أهمية التحرك العاجل، نحو تعزيز العمل المناخي المشترك والتضامن مع أفريقيا في كثير من ملفاتها وقضاياها.

برلماني: خدمات حملة 100 يوم صحة تؤكد انحياز الرئيس للبسطاء

واعتبر أبو عايشه في تصريحات له اليوم، مشاركة السيسي بقمة مجموعة العشرين، تأكيد للهوية الأفريقية الراسخة للدولة المصرية، والحرص على فاعلية الدور المصري في القارة الافريقية، والانخراط في الأزمات والقضايا الإفريقية لإيجاد حلول لتسويتها وتعزيز فرص إعادة الإعمار والتنمية في مختلف أرجاء القارة.

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إن كلمة السيسي الختامية لقمة مجموعة العشرين في نيودلهي، دقت ناقوس الخطر، حول تبعات عدم معالجة إشكالية ديون الدول النامية لأنها باتت تتخذ أبعادا خطيرة لارتفاع أعباء خدمة الدين، وهو الأمر الذي يتطلب سرعة اتخاذ قرارات حاسمة تحول دون اندلاع أزمة ديون عالمية، علاوة على الحرص على التوجه نحو آليات تنفيذية فعالة بأجندة التنمية المستدامة، وأهداف اتفاق باريس للمناخ لضمان توافر التمويل اللازم، وتطوير نظام التمويل الدولي. قائلا: أنها كلمة شديدة الفعالية والتأثير والدوي عالميا.

 

واختتم بأن حضور مصر قمة مجموعة العشرين، تأكيد على أهمية دور مصر وتأثيرها في المنطقة وبين الدول النامية والأفريقية من جهة، وقوة اقتتصادها وحيويته، وقدرته على مزاحمة الاقتصادات الكثيرة والضخمة عالميًا من جهة أخرى.