اجتماع لدفع العمل بمشروع كوبري سيارات البريجات بالبحيرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أن الدولة المصرية قد تبنت خطة متكاملة لتحسين كفاءة شبكة الطرق وإنشاء كباري جديدة وذلك بالتزامن مع رفع كفاءة الطرق والكباري القائمة، بما يخدم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة فى شتى القطاعات. 

اقرأ أيضاً| حملات مستمرة لمتابعة المعديات والمراكب النيلية والنهرية بالبحيرة

وأشارت إلى أن محافظة البحيرة تشهد تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها قطاع الطرق والنقل. 

وفى هذا الشأن عقد كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة اجتماعا لمتابعه الأعمال الجارى تنفيذها بكوبرى سيارات البريجات بمركز كوم حماده وذلك لدفع العمل بالمشروع وبحث كافة المعوقات التى تواجهه والعمل على حلها و نهو المشروع وفقا للبرنامج الزمنى المحدد له 

وذلك بحضور كل من اللواء محسن الجندي  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم واللواء أ.ح/ أحمد الكرداني رئيس الادارة المركزية للطرق والكبارى والمهندس موفق ساری  مدیر مديرية الزراعة والمهندس هشام مختار محمد مدير مديرية المساحة والمهندس السيد عبد المجيـد حسـن ـ مـدير عـام المشروعات بالهيئة العامـة للطرق والكبارى.

وأكد السكرتير العام المساعد على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنيه لتنفيذ المشروع على أكمل وجه وتكليف مديرية المساحة بالبحيرة بتسليم كشوف المباني والزراعات والمسطحات بهیئة المساحة – الادارة العامة للتثمين والتنسيق لإيفاد لجنة التثمين في أسرع وقت، مع نهو إجراءات صرف مقابل التعويضات للمواطنين. 

كما تم خلال الإجتماع التطرق لمشروع إنشاء محور وسط الدلتا وتم تكليف مديرية المساحة بسرعة نشر وعرض الأجزاء الجاهزة من الطريق. 

من الجدير بالذكر أن مشروع إنشاء كوبرى البريجات على الرياح البحيرى عباره عن 2 كوبرى سيارات وطريق بطول إجمالى 2.528 كم ٢.٥٢٨ كم وبعرض 24.45 م وعدد 4 حارة مرورية و2 ممر مشاة بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه وهو عبارة عن  كوبري من طريق شبين الكوم –السادات عابر الرياح البحيرى وطريق سطحي محور البريجات وكوبرى من محور البريجات عابر خط السكة الحديد القاهرة – ايتاي البارود ) خط المناشى.