رئيس «نقل النواب»: السيسي يسعى دائمًا إلى تعزيز العلاقات مع كافة الدول

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إن لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين مع عدد من الرؤساء والوزراء والمستشارين للدول المشاركة، تأكيد على حرصه لتعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له اليوم،  أن الرئيس السيسي يسعى دائمًا إلى تعزيز العلاقات مع كافة دول العالم لفتح أسواق استثمارية واعد في مصر خاصة وإفريقيا عامة لتحسين الاقتصاد الوطني للدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية.


وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وبما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط.


واشار النائب علاء عابد، إلى أن هذه اللقاءات تطرقت أيضًا إلى بحث كافة القضايا في مختلف المجالات لاسيما في قطاعات النقل والتصنيع والطاقة، فضلاً عن العمل على زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر ودفع التعاون الاقتصادي بين الجانبين.


وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، أن اللقاءات تطرقت إلى بحث آليات التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية وفى مقدمتها الأزمة فى السودان، وكذلك الأزمة الروسية الأوكرانية.