انطلاق الفوج الأول من المعسكر الصيفي لطلاب مدرسة الإمام الطيب

 المعسكر الصيفي لطلاب مدرسة الإمام الطيب
المعسكر الصيفي لطلاب مدرسة الإمام الطيب

أعلنت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب عن انطلاق أولى فعاليات الفوج الأول من المعسكر الصيفي للطلاب المتميزين والمتفوقين بمدرسة الإمام الطيب لحفظ القرآن الكريم وتجويده إلى مدينة البعوث بالعصافرة بمدينة الاسكندرية.

جاء ذلك بناءً على موافقة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على إطلاق خمسة أفواج لمكافأة (٢٥٠) طالبًا من طلاب مدرسة الإمام الطيب، تقديرًا لحفظهم القرآن الكريم، ومداومتهم في تلقي العلم بمعاهدهم وكلياتهم التي يدرسون بها بجانب مدرسة الإمام الطيب.

وأضافت رئيس المركز أن المعسكر الصيفي بالإسكندرية هو معكسر ترفيهي صيفي ثقافي، يخدم جميع الطلاب الوافدين، يتضمن فعاليات ومسابقات رياضية وفنية ثقافية، وندوات في الإرشاد النفسي ودعم الذات، بهدف صقل مهاراتهم المختلفة، واستثمار طاقاتهم في الأنشطة كافة ، تحت إشراف وحدة الدعم النفسي بالمركز.

مشيرة إلى أن البرنامج في الفترة الصباحية يتضمن طابور الصباح وتحية العلم، والتمارين الرياضية، وزيارات لأبرز المعالم السياحية بمدينة الاسكندرية منها: مكتبة الاسكندرية، ومتحف الإسكندرية القومي، وقلعة قايتباي، ومتحف الأحياء المائية، وقصر المنتزه إلى جانب الرحلات الشاطئية، والجولات الحرة.