بالتنسيق مع جامعة دمنهور..

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية الوفائية بالدلنجات ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة سكانية شاملة
قافلة سكانية شاملة

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة البحيرة بالتنسيق مع جامعة دمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات قافلة سكانية شاملة بقرية الوفائية، بمشاركة أساتذة متخصصون و ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم افضل الخدمات.

اقرأ أيضاً| إستمرار فعاليات البرنامج التدريبي على البرمجة والتحول الرقمى بالمرحلة الأولى بالبحيرة

شهدت فعاليات القافلة الكشف المجاني على 200 حالة باطنة و 250 اطفال و 100 أمراض نساء، كما تم عمل تحاليل اعتلال كلوي لعدد 200 مواطن وغيرها من التخصصات مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى "بالمجان" من خلال أساتذة كلية الصيدلة، بجانب تقديم خدمة تحاليل فورية لمرضى السكر وقياس ضغط من خلال كلية التمريض.

و شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية "كشف، تجريع وصرف الأدوية" لعدد 1200 رأس ماشية ورش 300 من الأبقار والدواب مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.

 كما قامت كلية الزراعة بشرح أساليب الزراعه الحديثة للحصول علي اعلي واجود انواع المحاصيل وتم توزيع عدد من المبيدات علي المزارعين.

  وخلال القافلة تم توفير 75 اسطوانة غاز بسعر المصنع و توفير مبادرة حملة 100 يوم صحة والتي تعد من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية «100 مليون صحة» حيث يتم تقديم خدمات 5 مبادرات وهى (دعم صحة المرأة المصرية - فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية - كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين ).