القائمة الكاملة لجوائز مهرجان فينيسيا السينمائي.. سيدو سار أفضل ممثل شاب

سيدو سار أفضل ممثل شاب
سيدو سار أفضل ممثل شاب

انطلق حفل توزيع جوائز أمس السبت لمهرجان الفينيسيا السينمائي في دورته الثمانين، بتوزيع جوائز الأسد الذهبي لأفضل الأعمال السينمائية لهذه الدورة التي عقدت خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر الجاري.
وحصل فيلم "Poor Things" للمخرج يورغوس لانثيموس، و"Green Border" للمخرجة Agnieszka Holland، و"Evil Does Not Exist" للمخرج Ryusuke Hamaguchi، علي أكثر ترشيح في مهرجان الرسمي، التي وضعت أمام لجنة التحكيم برئاسة المخرج الحائز على جائزة الأوسكار داميان شازيل.

أقرأ أيضا:اليوم.. ختام فعاليات النسخة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي
وذهبت أول جوائز المسابقة لفيلم "Poor Things" علي جائزة "أسد المستقبل" إنتاج المملكة المتحدة، ويدور الفيلم في إطار من الخيال العلمي والرومانسية، يدور العمل حول امرأة تُدعى بيلا باكستر، ورحلتها من الموت إلى العودة للحياة مجددًا على يد العالم الغامض دكتور جودوين باكستر.

 بينما كانت الجائزة التحكيم الكبري من نصيب الشر غير موجود" للمخرج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي، ونال "أنا الكابتن" ماتيو جاروني بجائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج، وحصل فيلم "الحدود الخضراء" أنيسكا هولاند بجائزة لجنة التحكيم.


وذهب أفضل سيناريو لفيلم "الكونت" غييرمو كالديرون، بابلو لارين، وحصل علي جائزة مارسيلو ماستروياني لأفضل ممثل شاب في فيلم Me Captain، سيدو سار.


  
وبينما كانت جائزة أفضل فيلم من نصيب "شرح لكل شيء" للمخرج غابور ريسز، وأفضل مخرج "الجنة تحترق" ميكا جوستافسون، وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة "أحد لا نهاية له" للمخرج آلان باروني.


وذهب جائزة أفضل ممثلة لـ "إل بارايسو" مارجريتا روزا دي فرانسيسكو، وأفضل ممثل "مدينة الرياح" تيرجيل بولد إيردين، وأفضل سيناريو: "إل بارايسو" إنريكو ماريا أرتالي، بينما كان أفضل فيلم قصير "رحلة قصيرة" لإيرينيك بكيري.


وكانت جائزة لويجي دي لورينتيس لأفضل فيلم أول من نصيب "Love is a Gun" للمخرج لي هونغ تشي.