منشآت الرعاية الأساسية بصحة الدقهلية تستقبل 879 ألف مواطن خلال شهر أغسطس  

منشآت الرعاية الأساسية بصحة الدقهلية
منشآت الرعاية الأساسية بصحة الدقهلية


أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن المنشآت الصحية التابعة لإدارة الرعاية الأساسية بالمحافظة استقبلت 879 ألف مواطن خلال شهر  أغسطس  الماضي فقط وذلك في وحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق المحافظة .

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية أن الخدمات  تضمنت  الكشف الطبي لحالات الاستقبال والتحاليل بالمعمل إلى جانب خدمات التطعيمات وتنظيم الأسرة وصرف ألبان الأطفال  .

اقرأ أيضا|مراقبة الأغذية بصحة الدقهلية توصي بغلق 107 منشأت تعمل دون ترخيص

وأشار الطنبولي إلى  أنه تم رفع عدد عيادات منظومة العيادات المسائية إلى  27 منشأة ستكون مؤهلة للعمل على مدار 24 ساعة في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والأمراض الجلدية مع توفير كافة مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوي.

كما لفت إلى افتتاح 3 أقسام علاج طبيعي بإدارتي المنصورة وأجا واستمرار أعمال مبادرات الصحة العامة و 100 يوم صحة ( الأمراض المزمنة -الاعتلال الكلوي- السمعيات- كبار السن- الغدة الدرقية- قلبك أمانة -حقك تنظمي -المقبلين على الزواج- فحص الأم والجنين- صحة المرأة- الأمراض الوراثية).

 يأتي ذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان  وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية برفع كفاءة ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لجميع المواطنين خاصة بالقرى والمناطق النائية  .