بريطانيا وسنغافورة توقعان على شراكة استراتيجية جديدة على هامش قمة العشرين

بريطانيا وسنغافورة توقعان على شراكة استراتيجية جديدة على هامش قمة العشرين
بريطانيا وسنغافورة توقعان على شراكة استراتيجية جديدة على هامش قمة العشرين

وقعت المملكة المتحدة، اليوم السبت، على شراكة استراتيجية جديدة مع سنغافورة لتنمية اقتصاد البلاد وتعزيز الأمن المشترك على هامش قمة مجموعة العشرين في الهند.

وقال رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك -وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- "أنا ملتزم تمامًا بتنفيذ أولوياتي المتمثلة في خفض التضخم إلى النصف وتنمية الاقتصاد مع خفض الدين الحكومي وتقليص قوائم انتظار هيئة الخدمات الصحية الوطنية وإيقاف الهجرة غير الشرعية عبر القوارب". 

اقرأ أيضاً| خبراء اقتصاد : مشاركة مصر في قمة العشرين يفتح الباب لشراكات اقتصادية كبرى

وأوضح سوناك أنه "لا يمكن تحقيق أي من هذه الأولويات دون العمل مع شركائنا الدوليين".


وأضاف رئيس وزراء بريطانيا "ستأخذنا هذه الاتفاقية الجديدة مع سنغافورة إلى أبعد من ذلك في تحقيق أولوياتنا وتضمن أننا بينما نرسم مستقبل الاقتصاد العالمي، نقوم بذلك جنبًا إلى جنب مع أقرب شركائنا".


ومن المتوقع أن ترتفع مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة المتحدة وأحد الاقتصادات الرائدة في جنوب شرق آسيا تقديرا لخبراتنا ومصالحنا المشتركة في مجالات مثل التكنولوجيا والطاقة النظيفة.

تعد سنغافورة واحدة من شركاء المملكة المتحدة الأقرب والأكثر ديناميكية في المنطقة، حيث تمثل العلاقات التجارية البالغة 21 مليار جنيه إسترليني 40% من إجمالي التجارة مع جنوب شرق آسيا، كما تستثمر الكيانات السنغافورية ما مجموعه 226 مليار جنيه إسترليني في المملكة المتحدة. 

وفي العام الماضي، وقعت المملكة المتحدة وسنغافورة اتفاقية الاقتصاد الرقمي الأولى من نوعها لمساعدة الشركات في كلا بلدينا على اغتنام الفرص التجارية الجديدة.