على باب الوزير| الرجل الحائر

الرجل الحائر
الرجل الحائر

أمنية سعيد

هذا الرجل حائر لا يدرى ماذا يفعل حتى يجد ما ينفق منه على أسرته.. فعامر رمضان السيد مطاوع شاب عمره 34 سنة ويعانى الأمرين فى سبيل لقمة العيش وقد ضاقت به كافة السبل وانقطعت به الحيل ولكن دون جدوى.

ويقول عامر: أنا من سوهاج فى الأصل وتحديدا من مركز ساقلته وهو أحد أكثر المراكز فقرا على مستوى المحافظة وهناك تقدمت بطلب للحصول على معاش تكافل وكرامة حيث أننى متزوج وأعول بنتين، ولكن للأسف تم رفضه دون أى مبرر واضح علما بأننى ضمن العمالة غير المنتظمة وليس لى أى مصدر دخل ثابت رغم أننى حاولت كثيرا الحصول على فرصة عمل فى أى مكان بلا فائدة، ثم انتقلت للاسكندرية حتي استطيع ادخال ابنتىّ المدرسة، وغيرت البطاقة على عنوان اخى وهناك حاولت التقديم ثانيا للحصول على معاش حيث أن ظروفى كما هى، وزيادة عليها أننى أصبحت اسكن فى شقة قانون جديد ايجارها حوالى 1500 جنيه شهريا وبالطبع لا استطيع المواظبة على دفعه شهريا لضيق ذات اليد.

ويضيف عامر: ذهبت لوحدة التضامن الاجتماعى بالمندرة لتقديم الطلب وأنا كلى أمل أن تتم الموافقة عليه سريعا، ولكننى صدمت عندما قال لى الموظف المسئول أن عنوان بطاقتى يتبع شئون أبو قير ويجب أن أقدم هناك، لأنه لابد من إجراء معاينة لحالتى على الطبيعة، وأنا حاليا أعيش فى العصافرة ولا استطيع أن أغير بطاقتى فماذا أفعل لحل مشكلتى؟

يتوجه عامر لوزيرة التضامن الاجتماعى ويناشدها التدخل لسرعة حل مشكلته، وعنوانه: ش حمزة بن عبدالمطلب- بجوار مركز شباب ثان المنتزه- الاسكندرية.