رضوان: مشاركة الرئيس في قمة العشرين تعزز الدور الدبلوماسي لمصر

النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان
النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن مصر تشارك كعضو في المجموعة الاقتصادية الرائدة في العالم، في قمة العشرين التي تعقد سنوياً لمناقشة القضايا العالمية المختلفة.

وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان، في تصريحات صحفية، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية في هذه القمة التي تحمل أهمية كبيرة على الصعيد الداخلي والخارجي.

اقرأ أيضا

فيديوجراف| كيف استعدت الهند لقمة العشرين؟

وأوضح أن الأهمية الرئيسية لهذه المشاركة تتمثل في تعزيز المشاركة الدور الدبلوماسي لمصر، حيث تشارك مصر في قمة العشرين بصفتها دولة عضو في هذه المجموعة الاقتصادية الرائدة في العالم، وهذا يعزز الدور الدبلوماسي لمصر على الصعيد الدولي، ويمكن لمصر أن تستفيد من هذا الدور للدفاع عن مصالحها ومناقشة القضايا الهامة التي تؤثر على المنطقة العربية والعالم بشكل عام، هذا بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية، حيث تشارك مصر في هذه القمة مع دول أخرى من حول العالم، وهذا يمكن أن يساعد في تعزيز العلاقات الدولية بين مصر وهذه الدول، ويمكن لمصر أن تستفيد من هذه العلاقات في مجالات مختلفة، مثل الاقتصاد والتجارة والتعاون العلمي والثقافي.

وعلي صعيد آخر، تعد المشاركة قاعدة تحرك تساهم في تعزيز الاستثمارات الأجنبية: يمكن لمشاركة الرئيس المصري في قمة العشرين أن تساعد في تعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر، حيث يمكن للرئيس المصري أن يجتمع مع المستثمرين الأجانب ويعرض عليهم فرص الاستثمار في مصر، وتعد الاستثمارات الأجنبية من أهم العوامل التي تساعد في تنمية الاقتصاد المصري وتوفير فرص العمل للمواطنين.

ومن ناحية أخرى، مواجهة التحديات العالمية: تشارك مصر في قمة العشرين مع دول أخرى في العالم، وهذا يمكن أن يساعد في مواجهة التحديات العالمية المختلفة، مثل التحديات الاقتصادية والأمنية والبيئية والصحية، ويمكن لمصر أن تستفيد من هذه المشاركة في تحقيق مصالحها وحل المشاكل التي تواجهها، وتعزيز دورها في المنطقة العربية والعالم.

هذا بالإضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية لمصر: يمكن لمشاركة الرئيس المصري في قمة العشرين أن تساعد في تعزيز القدرة التنافسية لمصر على الصعيد الدولي، حيث يمكن للرئيس المصري أن يعرض على الدول الأخرى المشاركة في القمة ما تحققه مصر من إنجازات في مجالات مختلفة، ويمكن لمصر أن تستفيد من هذا الدعم لتعزيز قدرتها التنافسية وجذب المزيد من الاستثمارات والتعاون الدولي، هذا بالإضافة الي الإنجازات الاقتصادية لمصر: يمكن لمشاركة الرئيس المصري في قمة العشرين أن تساعد في التعريف بالإنجازات الاقتصادية التي حققتها مصر في السنوات الأخيرة، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر. ويمكن لمصر أن تستفيد من هذه المشاركة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل للمواطنين.

وعلي الصعيد الإقليمي تساهم المشاركة في تعزيز الدور العربي: تشارك مصر في قمة العشرين بصفتها دولة عربية، وهذا يمكن أن يساعد في تعزيز الدور العربي في العالم، وتعزيز العلاقات بين الدول العربية والدول الأخرى. ويمكن لمصر أن تستفيد من هذا الدور في دعم مصالحها وحل المشاكل التي تواجهها.

اقرأ أيضا

نائب: مشاركة السيسي في قمة العشرين دليل على تطور العلاقات المصرية الهندية

وبالتالي، إن مشاركة الرئيس المصري في قمة العشرين تحمل أهمية كبيرة على الصعيد الداخلي والخارجي، وتعزز الدور الدبلوماسي لمصر وتعزيز العلاقات الدولية وتعزيز الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص العمل وتعزيز الإنجازات الاقتصادية وتعزيز الدور العربي في العالم ومواجهة التحديات العالمية المختلفة.