قوات الدفاع الشعبي توقع بروتوكول تعاون مع «التعليم» لدعم المدارس الفنية

مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول

وقعت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف تطبيق التأسيس العسكرى لـ100 مدرسة من مدارس التعليم الفنى بدءًا من العام الدراسى 2023/2024، وتطوير المنظومة التعليمية من خلال برامج علمية وتدريبية متطورة فضلاً عن تسخير كافة الإمكانيات لتحقيق أقصى استفادة علمية لكلا الجانبين.

جاء ذلك حرصًا من القوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية  والعملية وتنمية روح الولاء والانتماء للطلاب من مختلف المراحل الدراسية.

بدأت مراسم البروتوكول بكلمة اللواء وليد حامد الحماقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى أكد خلالها على الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز أوجه التعان وتعميق روح الولاء والإنتماء لدى أبناء الوطن، مشيداً بالتنسيق المستمر وبرامج التعاون المشتركة التى تعتمد على أحدث النظم الحديثة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا| مركز البحوث الطبية والطب التجديدي يوقع مذكرة تفاهم مع وحدة الأبحاث الطبية للبحرية الأمريكية

من جانبه، أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالتعاون الوثيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقوات المسلحة، مشيدًا بالإنضباط والولاء والإنتماء الذي لمسه عند زيارة عدد من المدارس الفنية التي تطبق التأهيل العسكري، حيث أكد أن الولاء والانتماء أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .