نيمار يحطم رقم الأسطورة بيليه ويصل للقب تاريخي مع البرازيل

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

حقق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، رقمًا جديدًا، خلال مواجهة بوليفيا، فجر اليوم السبت، في إطار الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي انتهت بفوز السامبا بنتيجة ثقيلة 5-1.

استطاع نيمار دا سيلفا تسجيل هدفين، في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره المنتخب البوليفي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026. 

وتقاسم نيمار مع الأسطورة بيليه، لقب الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفا لكل منهما، قبل نجاح الأول في تسجيل هدفين أمام بوليفيا.

وانفرد نيمار، من خلال الهدفين، بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب مع المنتخب البرازيلي، رافعا رصيده إلى 79 هدفا بفارق هدفين عن الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلا باسم الأسطورة الراحل بيليه.

جدير بالذكر أنه كان آخر هدف دولي سجله نيمار، في شباك منتخب كرواتيا ضمن منافسات دور الثمانية لكأس العالم قطر 2022، في التاسع من ديسمبر الماضي.

على صعيد متصل قاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا منتخب بلاده إلى بداية رائعة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بفوزه على المنتخب البوليفي بنتيجة 5 / 1، في ختام مباريات الجولة الأولى من التصفيات.