عاجل

جواو فيليكس أمام تحد كبير في برشلونة

جواو فيليكس
جواو فيليكس

دخل البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم فريق برشلونة الإسباني، المنتقل من صفوف نادي أتلتيكو مدريد، خلال الميركاتو الصيفي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، في تحد كبير لإثبات ذاته مع النادي الكتالوني خلال الموسم الجاري.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن جواو فيليكس يواجه تحديًا من نوع خاص؛ حيث إن آخر صفقة ناجحة انتقلت من نادي أتلتيكو إلى صفوف برشلونة، تعود إلى 35 عامًا.

وأوضحت الصحيفة أن أتلتيكو يأمل أيضًا في أن ينجح فيليكس مع البلوجرانا، لاستعادة قيمته السوقية المرتفعة، التي تراجعت بشدة عقب انتقاله من بنفيكا مقابل 127 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أن الفرنسي أنطوان جريزمان من الصفقات التي أثارت ضجة بين الناديين؛ حيث كلف برشلونة 120 مليون يورو، وجاء ليكون النجم الثالث إلى جانب ليونيل ميسي ولويس سواريز.

إلا أنه جرت الأمور بما لا تشتهي السفن، وأصبح جريزمان بديلاً مع برشلونة خلال فترة المدرب كيكي سيتين، ثم تفوق عليه الثنائي مارتن برايثوايت وأنسو فاتي في دقائق المشاركة، ليعاني المهاجم الفرنسي من أجل العودة مجددًا إلى أتلتيكو مدريد.

وكان أردا توران مثالاً آخر على الصفقات غير الناجحة بين أتلتيكو وبرشلونة، بعد أن انتقل إلى "كامب نو" في صيف 2015؛ حيث كان واحدًا من نجوم الروخيبلانكوس بقيادة دييجو سيميوني.

وقالت الصحيفة إن مسيرة توران مع البارسا كانت مليئة بالإصابات، وبعض أشياء أخرى منعته من النجاح، ليخرج في عدة إعارات حتى انتهاء عقده.

ويسعى جواو فيليكس لإعادة إحياء ما حققه الثنائي اوسيبيو ساكريستان وخوليو ساليناس، اللذين انتقلا من أتلتيكو إلى برشلونة في صيف عام 1988، مقابل 1.8 مليون يورو، وفازا بـ4 بطولات دوري، إضافة إلى تحقيق أول دوري أبطال في تاريخ برشلونة.