صحفي بريطاني يكشف سبب أزمة المباني المتضررة: ليست لدينا الأموال لإصلاحها

المباني المتضررة في بريطانيا
المباني المتضررة في بريطانيا

كشف مايكل بينيون الصحفي بـ"التايمز" البريطانية، عن تفاصيل أزمة المباني المتضررة في بريطانيا، قائلًا: "إن الحكومات المحلية هي المسئولة عن الموافقة أو المجالس البلدية، للسماح باستخدام هذا النوع من الأسمنت في البناء، لافتًا إلى أنه عندما تم بناء هذه المباني، اعتقد الجميع أن هذا الأسمنت مناسب".

اقرأ أيضا | ممثل واشنطن بمجلس الأمن: روسيا لجأت لاستفتاءات غير مشروعة بأوكرانيا لتعطيها شرعية

وأضاف مايكل بينيون خلال مداخلة ببرنامج 10 داونينج ستريت، المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، مع الإعلامية چومانة هاشم، أنه لم يعرف أحد في تلك الفترة بأن هذا الأسمنت سوف يتحلل بعد ثلاثين أو أربعين سنة، لافتًا إلى أنه عندما تمت تغطية بعض المباني بغطاء ليس مقاومًا لحرائق، معقبًا: "رأينا ما حدث في حريق جريفيل الشهير، بأن هذه ليست مسئولية الحكومة المركزية". 

وأوضح أنه ليس بالإمكان تحميل الحكومة المركزية مسئولية كل مبنى يتم بناؤه، لأن المجالس المحلية هي المسئولة عن ذلك، ولكن بالتأكيد الحكومة هي مسئولة مسئولية عامة بغض النظر عما إذا كانت هذه الحكومة هي من حزب العمال أو المحافظين، فلا بد  أن تتأكد الحكومة بأنها مسئولة. 

وتابع: "ليست لدينا الأموال لإصلاح جميع المباني في نفس الوقت، وبالتالي لا بد أن يكون الأمر تدريجيًا، وبالتالي سوف تكون التجربة قاسية جدًا لأن الاقتصاد ليس في أفضل أحواله، وليست لدينا الأموال اللازمة لحل المشكلة مباشرة".