سفير فيلنيوس بالقاهرة: نتطلع لعقد قمة بين الرئيس السيسي ورئيس ليتوانيا

 سفير ليتوانيا بالقاهرة
سفير ليتوانيا بالقاهرة

أكد سفير ليتوانيا بالقاهرة أرتوراس جايليوناس علي التطلع لعقد قمة بين رئيس ليتوانيا جيتاناس ناوسيدا  والرئيس عبد الفتاح السيسي ،وذلك خلال مشاركة البلدين في  اللقاء القادم لمؤتمر كوب ٢٨.

وقال إن بلاده تقدر كثيرا الدور المصري وأهميته بالمنطقة وخاصة في إطار السعي لتحقيق الاستقرار ودعم المصالحة الفلسطينية وبذل الجهود لاستئناف عمليه السلام ،وكذلك مواجهة الارهاب ،ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضًا| الرئيس السيسي يتوجه إلى الهند اليوم للمشاركة في قمة مجموعة العشرين «G20»

وأشاد أرتوراس جايليوناس بالخطوات المبذولة لدعم التعاون بين مصر و ليتوانيا وبين مصر والاتحاد الاوربي.

وقال أن هناك تنسيقا و تواصلا بينه وبين سفير مصر  كريم شريف غير المقيم في ليتوانيا في إطار تبادل الزيارات ودعم التعاون المشترك.

وكشف عن أن وزير خارجية ليتوانيا جابيلوس لاندسبرجس  سيزور مصر منتصف الشهر المقبل حيث يعقد مباحثات مهمة مع سامح شكري وزير الخارجية والتي سوف تتناول سبل دفع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أشار إلى أن ماروس سكوديس  وزير النقل وتكنولوجيا المعلومات الليتواني سيزور مصر أيضا خلال الفترة القليلة القادمة.حيث يلتقي مع عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وقال إن الزيارة ستبحث سبل التعاون في دعم الملاحة المدنيه و الموانيء وتسيير خط طيران مباشر، وتكنولوجيا المعلومات.
كما أشار إلى الاهتمام من جانب الشعب الليتواني للسياحة في مصر مشيرا إلى أن ٨٠ ألف سائح من ليتوانيا يزورون  مصر سنويا ،مشيرا ان تسيير خط طيران مباشر بين البلدين من شأنه تنشيط حركتي التجارة و الاستثمار بين مصر و ليتوانيا  .