وسط حشد جماهيرى ضخم.. «الشرقية» تحتضن الملتقى الثالث للأحزاب والكيانات السياسية

الأحزاب والقوى السياسية تطالب الرئيس السيسى بالترشح لفترة رئاسية جديدة

  جانب من القوة السياسية المشاركة فى الملتقى الثالث للأحزاب  بالشرقية
جانب من القوة السياسية المشاركة فى الملتقى الثالث للأحزاب بالشرقية

فى فعالية سياسية ضخمة، ووسط حشد جماهيرى كبير، احتضنت محافظة الشرقية مساء الخميس الجولة الثالثة لملتقى الأحزاب والكيانات السياسية الذى ينظمه حزب مستقبل وطن بمشاركة قيادات وكوادر ونواب أحزاب مستقبل وطن، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، والمؤتمر، والجيل الديمقراطي، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والحرية المصري، بجانب تحالف الأحزاب المصرية، الذى يضم 42 حزبا، ومجلس القبائل والعائلات المصرية. 

شهد الملتقى الثالث للأحزاب والتكتلات السياسية مشاركة 60 من رؤساء الأحزاب والقيادات السياسية و350 عضوا من مجلسى النواب والشيوخ، بالإضافة إلى قيادات وكوادر ونواب الأحزاب السياسية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وجنوب سيناء وبورسعيد والسويس ودمياط والشرقية بهدف التواصل بين الأحزاب والمواطنين.. حيث تجاوز عدد المشاركين 10 آلاف من المواطنين، الذين توافدوا من جميع أنحاء محافظات شرق الدلتا للمشاركة فى الحدث السياسى الذى شكل تعبيرا حيا عن دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

دعوة الرئيس للترشح

خلال الملتقى طالب قادة الأحزاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية جديدة، حيث توافقت الأصوات على ضرورة مواصلة جهوده فى تحقيق الاستقرار والأمان فى مصر وتعزيز التنمية الشاملة للبلاد، وأكد قادة الأحزاب والمشاركون بقوة دعمهم ومساندتهم للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدين أنهم يرون فى قيادته القوة والرؤية اللازمة لتحقيق طموحات الوطن وتطوير مستقبله.

بدأ الملتقى بكلمة للنائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن حيث أثنى على هذا الحدث التاريخى الذى شهدته محافظة الشرقية، مؤكدا أهمية هذا التجمع السياسى الضخم، وأشار إلى أنه عبر العصور، لم تشهد الدولة المصرية تعددية حزبية بمثل هذا الحجم والتنوع، وأضاف أن مصر تعيش الآن فى حالة استثنائية تتطلب تكاتف جميع الأحزاب والكيانات السياسية فى سبيل خدمة الوطن والمواطن، وشدد على أن مؤسسات الدولة المصرية أصبحت فى مقدمة الأولويات، ووجه النائب علاء عابد التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مؤكداً أن دعمه وتوجيهاته هما السبب وراء وجود تعددية حزبية قوية فى مصر وسط إنجازات تتم فى جميع المجالات.. وأشاد عابد بالمشاركين فى الملتقى، وهنأ جميع نواب محافظة الشرقية على دورهم الكبير فى إثراء العمل الحزبى والسياسي، وأشار عابد إلى جهود حزب مستقبل وطن فى تنظيم أكثر من 100 فعالية على مستوى المحافظة.

وعبر عن سعادته بالمشاركة فى هذه الفعالية على أرض الشرقية، تزامنا مع احتفال المحافظة بعيدها القومي، لافتا إلى حضور كل الأحزاب، وأوضح أن الرئيس قد فتح المجال للشعب للتعبير عن مطالبه، فقد تم تقديم آلاف طلبات الإحاطة فى البرلمان من النواب لتحقيق مطالب المواطنين، وقال إن البرلمان بلغت عدد ساعات العمل فيه 205 ساعات عمل، وعدد المتحدثين 524 نائبا، فيما بلغت مداخلات النواب نحو 4438 مداخلة والقوانين نحو 188 قانونا بإجمالى عدد مواد بلغ نحو 1684.

دعم كامل

وفى كلمته أعلن النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين تنظيم الجمهورية دعم الحزب الكامل وتأييده لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، فى ظل التقدم الكبير الذى شهدته الدولة المصرية فى جميع القطاعات بهدف خلق حياة كريمة لجموع المواطنين وتعزيز أركان الجمهورية الجديدة..

ودعا عبد الجواد جموع الشعب المصرى بأكمله إلى الوقوف فى صف واحد لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك نظرا للإنجازات التى حققها الرئيس خلال فترة حكمه، حيث نجح فى تحقيق المستحيل وفى استعادة الاستقرار إلى الوطن، مشيرا إلى أن دعم الرئيس السيسى يمثل دعما لملحمة البناء والتنمية التى تشهدها مصر فى هذا الوقت، وأن الوقوف خلف قائد البلاد يعكس التزامنا بدعم رؤيته وجهوده الرامية إلى تطوير البنية التحتية وتحقيق التقدم والازدهار للوطن.

وأشاد بجهود الرئيس السيسي، مشيراً إلى أنه قدم تضحيات كبيرة وحقق إنجازات مهمة، على رأسها مكافحة الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار، مؤكدا: «لن ننسى حالة الإرهاب التى عاشتها البلاد فى الماضي، وكيف تم العمل بجدية للمحافظة على الأمن والاستقرار، والآن ننعم بالأمن والأمان وننعم بدولة قوية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ينعم فيها المواطن بحياة كريمة، وإنجازات الرئيس تحتاج منا إلى أيام لكى نحصيها، لذا نؤكد ونجدد دعمنا لترشيحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة».

وعبر عبدالجواد عن شكره لأهالى محافظة الشرقية الذين وقفوا بقوة فى مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية وتطهير البلاد من شرهم وأفكارهم،مؤكدا: «سنسعى جاهدين لتعزيز التوافق من أجل مصلحة الدولة، ودعوة الرئيس للحوار الوطنى أحدثت حالة من الانتعاش والتفاؤل، ونثق جميعاً فى وعى وشخصية الشعب المصرى فى مواجهة التحديات والأزمات، فهو شعب ينخرط بقوة وتفان خلف قيادته لتحقيق الإنجازات والمستحيل».

الإنجازات السبب

من جانبه أكد د.أشرف سعد أمين حزب حماة الوطن فى محافظة الشرقية أن حزبه يعتبر أحد أوائل الأحزاب التى نادت بترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، وأن دعوتهم جاءت استنادا إلى الإنجازات البارزة التى شهدها الوطن فى مختلف القطاعات بفضل جهود الرئيس..

وأوضح سعد أن حزب حماة الوطن قد قدم عهدًا راسخًا بدعمه المتواصل للدولة، مع التأكيد على تقديمهم الدعم الكامل خلال الفترة المقبلة لترشيح الرئيس السيسى بكل إصرار وتفان، مشيرا إلى أن الملتقى الوطنى الثالث للأحزاب يمثل عرضا حيا لكيفية تماسك ووحدة الوطن مع جميع مكوناته..

وفى رسالة موجهة إلى الرئيس السيسي، قال أمين حزب حماة الوطن بمحافظة الشرقية: «نجدد التأكيد على أن الشعب المصرى لن يتخلى عن أحلامه وتطلعاته، وسنعمل بجد واجتهاد من أجل تحقيق مستقبل مشرق لمصر».

وأشار إلى أن الحزب سيسعى بكل قوة إلى التنسيق مع باقى الأحزاب لدعم ترشيح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى أن تلاحم الشعب حول القيادة السياسية يُشكل رسالة قوية للمجتمع الدولي.. وأكد سعد التزام حزب حماة الوطن بدعم مؤسسات الدولة والمحافظة على استقرار البلاد، وختم كلمته بتجديد الثقة فى قيادة الرئيس السيسي، متمنيا له التوفيق والنجاح فى قيادة مصر نحو مستقبل أفضل وأكثر استقرارا وازدهارا.

المشاركة مطلوبة

وأكد د. وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة خلال كلمته على أهمية مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى الجهود التى يبذلها حزبه فى تشجيع ودعوة المواطنين للمشاركة فى هذا الحدث الديمقراطى المهم، مؤكدا أن النزول للمشاركة فى الانتخابات يعتبر ضروريا بغض النظر عن الاختيار الذى سيتم اتخاذه.

وأشار إلى حالة التنوع السياسى والحزبى الذى يشهده الوضع الحالى فى مصر بشكل غير مسبوق، لافتا إلى أن مصر تشهد الآن تواجدا نشطا للأحزاب، بعد أن كان العمل الحزبى مهمشا ولم يكن له دور يذكر فى السابق..

وفيما يتعلق بالمشهد الحالى فى مصر، أعرب دعبس عن امتنانه للشعب المصرى الذى شارك بفعالية فى الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الأخيرة، وشدد على أهمية دعم الرئيس السيسى فى ضوء مرحلة الاستقرار التى تعيشها مصر والمشاريع الجديدة فى مختلف المجالات، وأكد أن العمل الجاد والاصطفاف حول مصلحة الوطن هما السبيل لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وأشادت القيادات السياسية والحزبية المشاركة فى الملتقى بأهمية التعاون بين الأحزاب السياسية، مؤكدة ضرورة العمل المشترك من أجل مصلحة الوطن، وأكد المشاركون فى الملتقى التزامهم بالتكاتف والتعاون استعدادا للاستحقاق الرئاسى القادم، بهدف الحفاظ على استقرار الدولة المصرية وحماية أمنها القومي.. وتشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة فى العملية الديمقراطية من خلال المشاركة فى الانتخابات.