دعت وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، للمشاركة في البرنامج الإذاعي "الأستوديو التحليلي" بعنوان أفكار شبابنا.

يأتي ذلك بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون "قطاع الإذاعة" والذي يذاع يوميا حتى 31 ديسمبر المقبل وذلك علي إذاعة الشباب والرياضة الساعة 11:20ص والإعادة 1:20ظ والساعة 8:20م والإعادة 10:20م، وعلى إذاعة البرنامج العام 107.4 FM الساعة 9:10ص والإعادة من 12-1ظ والساعة 5:30م والإعادة من 10:5-11،5م ، بالإضافة إلى 12 محطة إذاعية آخري.

وتهدف اللقاءات إلى حث الشباب على المشاركة في الحياة الاجتماعية والسياسية للمشاركة في بناء مصر الحديثة بأفكارهم وآرائهم، لذلك تقدم وزارة الشباب والرياضة الدعوة للشباب للمشاركة بآرائهم وأفكارهم وآمالهم في البرنامج.

كما يقوم البرنامج بعمل لقاءات إذاعية مع الشباب في أماكن التجمعات الشبابية (الملتقيات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة - مراكز الشباب - الجامعات - المدن الشبابية - قطار الشباب - مراكز التعليم المدني. الخ.

حيث يدور الحوار حول رؤية الشباب للقضايا والتحديات على الساحة والحلول من وجهة نظرة وآماله في المستقبل، كما يتم تصعيد الحلول المنطقية والمطروحة من الشباب والقابلة للتنفيذ على ارض الواقع إلى مؤسسة الرئاسة للتطبيق.

ويتم إذاعة الحلقات على إذاعة ( البرنامج العام- الشباب والرياضة-الإسكندرية - أسوان - الوادي الجديد- وسط الدلتا - شمال وجنوب سيناء - القاهرة الكبرى -شمال وجنوب الصعيد - الإسماعيلية - مطروح - إذاعة حلايب وشلاتين ).