مستشارك القانوني | بعد سرقة حساب شيرين.. ما العقوبة القانونية لاختراق الحسابات؟

 المطربة شيرين عبدالوهاب
المطربة شيرين عبدالوهاب

كشف حسام لطفي، محامي المطربة شيرين عبدالوهاب منذ يومين عن اختراق وسرقة حسابات الفنانة على منصات التواصل الاجتماعي، وأن الخسائر الأولية لسرقة حسابات الفنانة شيرين عبدالوهاب على مواقع التواصل الاجتماعي تقدر بنحو مليون دولار.

ومن هنا تواصلت «بوابة أخبار اليوم»، مع المستشار القانوني معتز الحضري لمعرفة ما هي العقوبة القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

اقرأ أيضا  |  محامي شيرين: خسرت مليون دولار من سرقة حساباتها على السوشيال ميديا

قال الحصري، إنه انتشرت جرائم الابتزاز الإلكتروني والجرائم الالكترونية المختلفة في الآونة الأخيرة وبالأخص انتشرت جرائم اختراق الحسابات الشخصية للأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكد نص الماده ١٥ من القانون ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ لمكافحة جرائم تقنية المعلومات على عقوبة الأشخاص الذين يدخلون موقع، أو يقتحمون حساب خاص، أو قاموا بالدخول إلى نظام معلوماتي بدون إذن تكون بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

وتابع، نصت المادة ١٨ منه على "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو اخترق بريدا إلكترونيا أو موقعاً أو حسابا خاص بأحد الناس".