التموين في أسبوع | طرح حلوى المولد بتخفيضات 25% وبدء «أهلا مدارس» الأبرز

وزير التموين
وزير التموين

شهدت وزارة التموين على مدار الأسبوع الجاري، والذي ينتهي مساء اليوم الجمعة 8 سبتمبر، عدداً من الأحداث التي كانت محل اهتمام الرأي العام، وجاء في مقدمتها طرح حلوى المولد بمنافذ التموين، اعتباراً من الأحد القادم وبتخفيضات 25%، وبدء معرض "أهلا مدارس" الرئيسي منتصف الشهر الجاري، بأرض المعارض مدينة نصر.

 

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة التموين، على مدار هذا الأسبوع والذي ينتهي خلال ساعات قليلة من الآن، والتي جاءت على النحو التالي:

 

الإثنين 4 سبتمبر 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير 115 مخالفة تموينية داخل محافظة الدقهلية، من خلال تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضبط المخالفين وضمان وصول الدعم إلى المستحقين.

 

الأحد 3 سبتمبر

 أكد اللواء عصام البديوى، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة للقابضة الغذائية، أنه سيتم إنشاء 3 وحدات جديدة بالشركة لإنتاج الكحول المطلق 99.9٪ من مصاص القصب، والثانية لإنتاج الأكسجين والثالث للنيتروجين، بمجمع مصانع الحوامدية.

 

الثلاثاء 5 سبتمبر 

أعلنت وزارة التموين، عن انطلاق المعرض الرئيسي لأهلاً مدارس، خلال الفترة من 15 إلى 29 سبتمبر، بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، على مساحة 6  آلاف متر، وبمشاركة 170 عارضا متنوعا ما بين الأدوات المدرسية والمنتجات الجلدية والشنط والأدوات الإلكترونية المدرسية والملابس، بالإضافة إلى 20 جناح للسلع الغذائية.

 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن معارض أهلا مدارس هذا العام سوف تكون بحد أدني 3 معارض بكل محافظة ، وبعض المحافظات سوف تصل بها إلى 5 معارض، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

 

الخميس 7 سبتمبر 

أعلنت وزارة التموين، ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، عن طرح حلوى المولد النبوي الشريف بمنافذها، اعتبارًا من الأحد القادم، بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 25%، مع تقديم خصم إضافي فى حالة شراء كميات كبيرة بالنسبة للشركات أو المؤسسات.

اقرأ أيضا | صرف 40% من «مقررات سبتمبر» ومنافذ التموين تعمل الجمعة لـ 9 مساءً