أعلنت بيونج يانج، الجمعة، أنّها صنعت «غوّاصة نوويّة تكتيكيّة هجوميّة» في إطار جهودها لتعزيز قوّتها البحريّة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة.
وترأس الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، الأربعاء، مراسم الكشف عن الغوّاصة الجديدة، قائلا إنّها جزء من جهود «الدّفع قدما نحو التسليح النووي للبحريّة في المستقبل»، بحسب الوكالة.
وتابعت الوكالة أن حفل تدشين الغواصة يبشر ببداية فصل جديد لتعزيز القوة البحرية للبلاد.

سيول وطوكيو تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده خلال معارك في جنوب لبنان
إيران تحذر من أن أي تصدّ لسيطرتها على مضيق هرمز «سيزيد التوتر» في الشرق الأوسط





